رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قطع نادرة في حجرتك.. واحدة منها تساوي 100 ألف جنيه

كتب: آية أشرف -

02:11 م | السبت 17 يونيو 2023

سبح قديمة

داخل مطبخك أو غرفتك، قد تملكين كنزًا لا تعلمين عنه شيئًا، مقتنيات بقيمة عالية وأسعار كبيرة، سبح وساعات وأدوات مطبخية تحمل قيمة مادية عالية، عند بيعها قد تجنين آلاف الدولارات، وهو الأمر الذي كشفه علي علي، ومحمد بوب، تجار أنتيكات قديمة لـ«هن» إذا أكدا أن بعض المقتنيات الموجودة بغرفتك أو مطبخك قد تباع بمئات الآلاف من الجنيهات.

فتش عن هذه القطعة النادرة 

السبح القديمة في الخزانات تعد مقتنيات قيمة ربما لا تعرف قيمتها، إلا أن هناك من يهوى جمعها وشراءها، خاصة السبحة ذات اللون الأصفر والأصفر الداكن، واللون النبيتي، ذات الخيوط الفضية والأحجار الكريمة القديمة التي تمتلك قيمة شرائية كبيرة، بحسب ما ذكر علاء التركي، تاجر عملات قديمة وأنتيكات، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك».

وأكد «التركي» أن السعر يتوقف على الحجم والخامات: «السبحة الصفراء بتوصل لـ10 آلاف جنيه ولو الحجم زاد سعرها بيزيد كمان السبحة النبيتي بتوصل لـ20 ألف جنيه». 

وفي نفس السياق، أكد علي علي، أحد تجار الأنتيكات والمقتنيات بأحد الأسواق الشهيرة بوسط البلد، لـ «هٌن» أن هناك قطعا من السبح تحمل قيمة مادية عالية جدًا، قد لا يدركها البعض، مؤكدًا أن السبح الصفراء قد تصل لـ 20 ألف جنيه، بينما تعد من القطع النادرة سبحة الكهرمان البلدي النبيتي، التي يصل سعرها إلى 100 ألف جنيه في بعض الأحيان.

فتش عن الساعات.. 3000 دولار  

وأشار تاجر المقتنيات، إلى احتمالية تواجد بعض الساعات النادرة والقيمة في المنزل، خاصة التي كان يسافر أصحابها قديمًا لدول الخليج وأوربا، وجلبوها كهدايا منذ زمن بعيد: «الساعات الأوميجا الذهب بتتباع بالآف الدولارات، والروليكس بتوصل لـ3000 دولار أي ما يقرب من 100 ألف جنيه»

قطع غالية في مطبخك

بينما نصح محمد بوب، تاجر أتنيكات، السيدات، بالبحث عن «الهون النحاس والألومنيوم» بالمطابخ القديمة، إذ يصل سعره أحيانًا لـ15 ألف جنيه.