رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«علي ربيع» يخسر 155 كيلوجراما من وزنه.. ويكشف سر التحول

كتب: آية أشرف -

09:29 ص | الخميس 15 يونيو 2023

علي ربيع

كان لا يستطيع الحركة إلا بصعوبة، فالسير على قدميه كان واحد من أصعب الأمور التي يواجهها يوميًا، مجرد ارتداء الملابس كان يشكل صعوبة كبيرة، ويصاب بإرهاق من أبسط الأشياء، فضلًا عن حالته النفسية التي تسوء يوم بعد يوم، فحياة علي ربيع البالغ من العمر 25 عامًا كانت سلسلة من المعاناة بسبب وزنه الزائد، إذ وصل إلى 240 كيلو جراما، ليعيش مشقة حتى عند محاولته الحركة من مكان لآخر: «أنا شوفت معناة كبيرة جدًا بسبب وزني، 90% من اللي وزنهم زايد نفسيتهم بتتعب من التنمر، مكنتش بقدر أمشي ولا أروح الكلية، ولا الشغل ولا أي حاجة، بتعب من أقل حاجة حرفيًا».

كنت ميت ورجعت للحياة 

نظام غذائي صحي قاسي وتمارين رياضية دون توقف، كانت وسيلة «علي» خريج كلية التجارة، للتخلص من وزنه الزائد، إذ وصف ما حدث له خلال عام ونصف، بالعودة للحياة من جديد: «كنت ميت ورجعت للحياة، بقيت أخرج وأمشي براحتي».

 

 

علي ربيع يكشف سر خسارته للوزن 

155 كيلو جراما نجح «ربيع» في خسارتها بحسب حديثه لـ«هُن»: «عملت دايت قاسي ونظام غذائي صحي، مع  المتابعة والجيم وممارسة التمارين بانتظام، كنت بخس أوزان كبيرة جدًا، لحد ما اكتشفت مرضي بالغدة اللي كانت بتفرز ووزني بيزيد بسببها».

عملية لتحويل المسار لعلاج الغدة خضع لها «علي ربيع»: «أنا وزني خسرته بالأكل والرياضة، كنت 240 بقيت 85 لكن علاج الغدة كان لازم عملية وده اللي عملته ونجحت فيه».

رجلي عملالي عقدة ومفيش حاجة بدون إرادة

على الرغم من حلم خسارة الوزن الذي حققه الشاب علي ربيع، إلا أن النتيجة تركت ألمًا ملحوظًا لم يعالجه حتى الآن: «عندي تقوس في الرجل حصلي بسبب زيادة الوزن، رجلي حقيقي عملالي عقدة، خسيت ولسة التقوس بحاجة لجراحة لكنها مكلفة».

نصيحة واحدة قدمها علي لمن يعانوا من زيادة الوزن: «مفيش حاجة كنت اقدر احققها بدون إرادة لولاها مكنتش قدرت ابدًا التزم بالرياضة والنظام الغذائي وأخس بالشكل ده»