رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 علامات تكشف إصابتك بهشاشة العظام ..والمشمش يساهم في علاجه

كتب: مريم جاد -

01:26 ص | الخميس 15 يونيو 2023

فوائد المشمش لطفلك

للمشمش فوائد خاصة لاحتوائه على فيتامينات مختلفة تساعد على الاهتمام بصحة المرأة والجنين، وتساعد في نمو طفلك بصحة جيدة بمرحلة ما بعد الولادة وحمايته من هشاشة العظام التى تصيب الأطفال، لذلك يجب أن تدخليه إلى غذائه بكل الطرق وذلك ما تُقدمه لكِ «هُن» وفقا لحديث الدكتورة مروة محمود، استشارية التغذية، حول فوائد المشمش لطفلك.

                                               

قالت دكتورة مروة عن الإصابة بهشاشة العظام إن: «مرض هشاشة العظام يصيب الجميع وليس له سن محدد يصيب جميع الأعمار ويحدث عندما لا تستطيع العظام تجديدي نفسها عندما تنكسر القديمة أو تتأكل».

علامات تكشف إصابتك بهشاشة العظام

تابعت مروة حديثها أن لهشاشة العظام عدة علامات تكشف إصابتك بها وهى :

- ألم بالظهر نتيجة كسر الفقرات العظمية أو تآكلها.

- قصر القامة بمرور الوقت وإنحناء الجسم.

- الإصابة بكسور العظام بسهولة.

                                             

أشارت استشارية التغذية إلى أهمية وجود المشمش بالنظام الغذائى لطفلك لحمايته وعلاجه من هشاشة العظام قائلة: «المشمش يعمل على وقاية العظام من الهشاشة؛ لأنه يحتوى على المعادن المهمة بمرحلة النمو، مثل: الكالسيوم، والفسفور، والمنغنيز، والحديد، والنحاس»، متابعة أن للمشمش فوائد أخرى منها:

- مفيد لصحة القلب

يعزز المشمش من صحة القلب لدى الكبار والصغار لأحتواءه على البوتاسيوم، كما يساعد المشمش على ارتخاء الشرايين والأوعية الدموية وبالأضافة إلى أ،نيقلل من نسبة الكوليسترول الضار في جسم طفلك.

- يقوى مناعة طفلك

يقوم المشمش بدعم الجهاز المناعي لدى طفلك في سن مبكرة ومراحل نموه لأحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين "سي" الذي يرفع مناعته.

يعمل على القضاء على الديدان المعوية

 تنظيم حركة الأمعاء والهضم