رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري تعذية يوضح فوائد الحمص للنساء.. غني بالبروتين ويمنحك قواما رشيقا

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:01 ص | الأحد 11 يونيو 2023

فوائد الحمص

الحمص له فوائد عدة لصحتك، وبه عناصر غذائية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف، وهذه العناصر تقلل من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، واحتوائه على البوتاسيوم والماغنسيوم، ويقلل من أمراض القلب والشرايين، ويقوم بتخفض مستوي ضغط الدم والدهون الثلاثية، ويستعرض «هن» خلال هذا التقرير الفوائد الصحية للحمص، بحسب الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية.

وبحسب «عبدالعال»، فإن للحمص فوائد عدة منها، أنه يمنج النساء قواما رشيقا بسبب الألياف والمعادن الذي تحتوي عليه، مثل:-

الحمص غني بالبروتين

الحمص من الحبوب الغنية بالبروتين النباتي، والمعادن والفيتامينات والعديد من الألياف الغذائية، ومنخفض الدهون، ولا يحتوي على الكوليسترول مثل الأطعمة النباتية، ويعتبر سبب كبير للرشاقة، لأنه يمنحك كمية جيدة من البروتين التي تحتاجينه ليشعرك بالشبع، ويعتبر عنصرا ممتازا لمن تتبع أنظمة نباتية.

الحمص مفيد لصحة قلبك

الحمص من الأطعمة المفيدة لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وجيد لصحة القلب والشرايين، مع العلم أن تناول البقوليات بشكل عام مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية.

الحمص يقيك من الإصابة بالإمساك

الحمص به كميات جيدة من الألياف الغذائية، التي تساعدك في الوقاية من مشاكل الإمساك، ويساعدك في التحكم بشهيتك عن طريق توفير شعور أسرع بالامتلاء، وإدارة الوزن.

الحمص يقوي مناعتك

الحمص يقوي جهاز المناعة الخاص بيكِ ولذيذ الطعم، ويمكنكِ إدخاله في العديد من الوصفات الصحية، لأنه يحتوي على كل شيء.

الحمص يسيطر على مرض السكر

الحمص يأثر بشكل إيجابي على نسبة السكر في الدم، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية، وينصح به لمرضى السكر، ويحتوي على الزنك، ويسمح للجسم بامتصاص الأنسولين وتخزينه.

الحمص ينظيم ضغط الدم

الحمص يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، ويحسن الدورة الدموية وينظم ضغط الدم، ويحتوي على فيتامين K، ويسمح بتخثر الدم بشكل أفضل.