رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 نصائح للعناية بالزهور في المنزل خلال الصيف.. اسقيها واحميها من الشمس

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:18 م | الثلاثاء 13 يونيو 2023

نصائح للعناية بالزهور في المنزل

يفضل بعض الأشخاص تزيين شرفة المنزل بالزهور متنوعة الألوان، خلال فصل الصيف، كونها تحافظ على الإحساس بالهدوء، خاصة مع روائحها العطرية الجميلة، لذا نستعرض أفضل الطرق للعناية بالزهور في المنزل، للحفاظ على نضارتها، وتكثييف العناية بها، خاصة أنها تحتاج إلى رعاية شبه يومية أو أسبوعية، بحسب موقع «bouqueh».

أفضل طرق الاهتمام بالزهور في الصيف

الزهور من الأشياء التي تحسن الصحة النفسية وتقلل من الضغوط والتوتر، ومن أجل العناية بالزهور والوورد في المنزل، يفضل اتباع الخطوات التالية:

استخدام مياه شرب نظيفة:

خلال درجات الحرارة المرتفعة، تزيد البكتيريا بشكل كبير، لذا فإنه من المهم إذا كان لديكِ زرع او زهور، استخدمي مياه نظيفة وفاترة، لاحتوائها على كمية قليلة من الأكسجين، ولا تنسي تغيير مياه المزهرية بشكل يومي أو كل يومين، بدلا من ثلاثة أيام.

وضع كمية كافية من الماء:

الزهور تشبه الإنسان كثيرا، فكما أنه يشعر بالعطش والإرهاق من الطقس الحار، فهي أيضا تحتاج إلى الحصول على مياه كثيرة، خاصة خلال فصل الصيف، لأن  الماء سريع التبخر، لهذا السبب لا بد من توفير كميات مياه نظيفة تروي عطش الزهور، لذا من الضروري أن تحافظي على أن تكون نضرة ورطبة. 

كيفية العناية بالزهور في المنزل؟  

وضعها في أماكن مظلمة بعض الشيء:

هناك أنواع معينة من الزهور، تكون البيئة المظلمة والباردة الأنسب بالنسبة لها في فصل الصيف، وبعض الزهور لا تفضل البقاء تحت حرارة الشمس لساعات طويلة، لذا ينصح بالابتعاد عن الأماكن الحارة، منعًا لتبخر الرطوبة وإصابتها بالجفاف.

الاحتفاظ بالزهور في مكان بارد:

إذا كنتِ تريدين أن تعيش الزهور لفترة طويلة، دون أن تذبل أو يتغير لونها ورائحتها، فإنه من الأفضل أن تحافظين على تركها في جو بارد ولطيف، لأن الطقس الحار، مع مرور الوقت سيؤدي إلى موت الأزهار بشكل أسرع، لذا ضعيها في مكان محمي من أشعة الشمس والأماكن التي تتعرض للحرارة بشكل مستمر.