رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

7 خطوات للحفاظ على لمعان الفضة.. نظيفها بالصابون والمعجون

كتب: آية المليجى -

06:53 ص | الأربعاء 14 يونيو 2023

الفضة

إكسسوارات الفضة من القطع الأساسية لدى الفتيات، لا غنى عن اقتنائها أو إهداء بعضها البعض، لكن مع مرور الوقت ينطفئ لمعان الفضة وبريقها، وفي أحيان أخرى تتعرض للتلف، لكن توجد عدة نصائح يمكن اتباعها عند تنظيف الفضة لا بد من مراعاتها واتباعها حفاظًا على الفضة.

وعرض موقع «ويكي هاو» مجموعة من النصائح للحفاظ على لمعان الفضة وعدم تعريضها للتلف:  

منشفة لا تخدش الفضة

احرصي على استخدام منشفة تلمع الفضة، لكن يجب أن تكون المنشفة ناعمة مثل المناديل الورقية أو القماشية، حتى لا تخدش الفضة، فاستخدمي منشفة ناعمة خالية من الوبر.

القليل من الصابون 

إذ فقدت الفضة لمعانها وبريقها يمكن استخدام القليل من سائل الصابون، مع إضافته في كوب من الماء الدافئ وقلبيه، ثم بللي المنشفة بالمحلول للبدء في تلميع القلادة.

افركي في اتجاه النسيج 

بعد ذلك قومي بفرك الفضة ذهابًا وإيابًا، مع التأكد من تحريم الفضة في نفس اتجاه المعدن لتقليل فرص الخدش. 

جربي الملمعات

إذ كانت الفضة شديدة الاتساخ، يمكنك استخدام الملمع المخصص لتلميع الفضة، ويمكن أيضًا صنع مزيج من صودا الخبز والماء وفرك القلادة به كمعجون.

ضعي المعجون 

ويمكن أيضًا وضع كمية من المعجون على الفضة، لكن يجب مراعاة أن هذه الطريقة ليست الأمثل للتنظيف، خاصة إذا كانت الفضة تحتوي على أحجار كريمة أو شبه كريمة، لكن يمكنك أن تتجنبي ملامسة المعجون للأحجار.

افركي الفضة 

يمكن بعد ذلك استخدام أصابعك في فرك الفضة، لكن لا تفعلي ذلك إلا إذا كنت تستخدمين معجونا طبيعيا، احصلي على منشفة ألياف دقيقة إذا كنت تستخدمين الملمع المخصص للفضة، ثم افركي قطعة الفضة بالمعجون بما في ذلك السلسلة إذا كانت باهتة.

اشطفي الفضة 

إذ تلاشت بقع الفضة يمكنك وضع القلادة أسفل الماء الجاري، ثم اغسلي القلادة من كل المعجون حتى لا تتركي أي بقايا عليها، يمكنك تكرار العملية أيضا إذا لم تتمكني من إزالة كل البقع.