رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل الاستثمار في الفضة يحقق ربحا أم لا؟.. خبير يجيب

كتب:  نهى نصر -

09:00 ص | الجمعة 05 مايو 2023

الفضة

تباين في الأسعار يشهده الذهب خلال الفترة الحالية بين ارتفاع وانخفاض، ما دفع الكثيرين للتفكير في الاستثمار في الفضة، وهناك عدة تساؤلات في أذهانهم، منها «هل الاستثمار في الفضة يسبب خسارة أم لا؟»، وإجابة السؤال السابق نوضحها في السطور التالية.

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ«هن»، إنّ البعض يفكر في استثمار أمواله في الفضة بسبب تباين أسعار المعدن الأصفر، ولكن على الرغم من ذلك، يُفضل الاستثمار في الذهب حتى لا يكون هناك خسارة: «ناس كتير بتفكر تستثمر أموالها في الفضة، ولكن يفضل مايستثمروش فيها عشان مش بيكون ليها قيمة زي الذهب من ناحية الادخار».

أفضل طرق الاستثمار 

هناك عدة طرق يمكن للأشخاص استثمار أموالهم فيها، منها شهادات الاستثمار في البنوك أو وديعة وخلافه، وذلك حتى لا يتعرض الشخص لخسائر مادية: «في طرق استثمار كتير بديلة للذهب، وبيكون العائد المادي بتاعها كويس جدًا»، بحسب ما ذكره خبير الاقتصاد.

كيفية الاستفادة من الفضة 

ولمن يرغب في الاستثمار في الفضة، هناك عدة خطوات يجب اتباعها، وتساعد على الاستفادة من الفضة كبديل عن الذهب، وذلك بحسب موقع «thebalance» منها شراء المعدن الفعلي، فيمكنك شراء سبائك الفضة أو النقود المصنوعة من الفضة، وهي ذات مصنعية قليلة.

ويمكن أيضًا التداول في البورصة على الفضة، فيمكنك شراء أسهم في صناديق الاستثمار الخاصة بالفضة، أو شراء أسهم في مناجم الفضة.