رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تستخدمي البطاطس في العناية بجمالك؟.. حل سحري لمشاكل البشرة والشعر

كتب: مريم جاد -

02:32 م | الثلاثاء 13 يونيو 2023

فوائد البطاطس للعناية بجمالك

للبطاطس فوائد عديدة بخلاف الفائدة الغذائية، إذ تُستخدم في العناية بالبشرة بشكل واسع، بسبب احتوائها على العديد من المكونات الغذائية الهامة لصحة البشرة والشعر، بحسب حديث الدكتورة مروة محمود أخصائية التغذية لـ«هُن»، مشيرة إلى مجموعة كبيرة من الفوائد، نستعرضها خلال السطور التالية.

فوائد البطاطس للعناية بجمالك

- الحماية من الهالات السوداء

وأضافت أخصائية التغذية ،أن للبطاطس فوائد كبيرة في الحماية من الهالات السوداء حول العينين، «كلنا عندنا هالات سوداء، بنحاول نخفيها أو نخففها، والبطاطس بتساعد على هذا الأمر عن طريق تقطيع البطاطس النية إلى شرائح، والاستلقاء وغلق العينين، ووضع البطاطس لمدة تصل إلى 15 دقيقة».

- تخفيف بقع البشرة والتصبغات

لم يقتصر الأمر على إزالة الهالات السوداء، وإنما يساعد قشر البطاطس، بحسب أخصائية التغذية، في إزالة حب الشباب من البشرة، «يمكنك فرك البشرة بالقشرة الداخلية للبطاطس على حب الشباب بشكل لطيف، مما يجعلها تختفي». .

- منع تجاعيد البشرة

وإلى جانب إزالة حب الشباب، فإنه يمكن استخلاص عصارة البطاطس وغسل الوجه بها يوميا، للمساعدة في التخفيف من ظهور التجاعيد، «يمكنك غسل الوجه بعصير البطاطس كل يوم، يساعد على منع التجاعيد وشد البشرة وإضافة التوهج للبشرة»، بحسب مروة محمود.

- تقليل تساقط الشعر

كما يمكن أن تقلل البطاطس من تقليل تساقط الشعر، إذ يمكن مزج عصير البطاطس مع جل الصبار، وتدلك فروة الرأس بها، وترك المزيج على فروة الرأس لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر بالماء، و بتكرار ذلك الأمر مرتين فى الأسبوع يمكنك ملاحظة أن تساقط الشعر قل.

                                            

فوائد البطاطس

وأشارت أخصائي التغذية إلى مجموعة من فوائد البطاطس ومنها:

1- حماية العظام.

2- فقدان الوزن.

3- تعزيز صحة القلب.

4- خفض خطر الإصابة بالسرطان.

5- خفض خطر الإصابة بالالتهابات.

6- الحماية من الإصابة بالإمساك.

7- تعزيز عملية الهضم في الجسم.

8- مفيدة للبشرة.

9- خفض فترة الإصابة بنزلة البرد.