رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في عيد زواجهما الـ30.. 10 صور نادرة لحفل زفاف العاهل الأردني والملكة رانيا

كتب: آية أشرف -

09:22 م | السبت 10 يونيو 2023

حفل زفاف الملكة رانيا وملك الأردن

قبل أكثر من 30 عامًا، كان اللقاء الأول بين ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا، الفتاة العشرينية حينها، التي أتت للعمل مع عائلتها من الأصول الفلسطينية إلى الأردن خلال حرب الخليج، ليجمعها حفل عشاء عند الأميرة عائشة شقيقة الأخير، إذ لفتت انتباهه منذ المرة الأولى، فعلى الرغم من عدم حديثهما وقتها إلا أنه حاول الوصول إليها، كان هذا اللقاء الأول بين ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا، رصدها الملك عبدالله الثاني، في كتابه «فرصتنا الأخيرة»، قائلًا: «عندما وقع عليها نظري حتى قلت في نفسي (ما أجملها)».

وتابع الملك في كتابه: «لم نتحدث سوى حديث عابر حول مائدة العشاء، لكنها انتزعت إعجابي الكبير برصانتها الواثقة، وأناقتها اللافتة، وخصوصاً بذكائها، انقضى بعض الوقت قبل أن تمكنت من تحديد وسيلة للحديث معها مرة أخرى، اتصلت بها في مقر عملها».

احتفال الملكة رانيا بعيد ميلاد زواجها الـ30

30 عامًا من الود والمحبة مرت على زواج الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، وصفتها اليوم، في منشور عبر «إنستجرام» مرفقة عدة صور من تفاصيل حياتهم، مدونة: «كل يوم يمر يُقربنا أكثر.. وكل سنة تمضي تؤكد لي كم أنا محظوظة لقضاء حياتي معك.. يوم زواج سعيد ملكي».

10 صور نادرة لحفل زفاف الملكة رانيا وملك الأردن

حفل ملكي كبير للعروسين، كعيد قومي بالأردن، منذ 30 عامًا، تجولا فيه بشوارع العاصمة عمَّان، لإلقاء التحية على الشعب وهما يستقلان سيارة مكشوفة، بعد عقد القران، في 10 يونيو من العام 1993.

ويرصد «هُن» 10 صور نادرة لحفل زفاف الملكة رانيا وملك الأردن

كواليس حفل زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا

وارتدى الملك عبد الله حينها بدلته العسكرية، بينما الملكة رانيا فى فستان أبيض قصير الأكمام مزينة بالذهب، وزينت رقبة الفستان ومنطقة وسطته بالذهب أيضًا، من تصميم البريطاني بروس أولدفيلد Bruce Oldfield.

كما اعتمدت طرحة الزفاف باللون الأبيض السادة دون أي نقوش، مع تسريحة شعر بسيطة على شكل كعكة مرفوعة للأعلى، ومكياج هادئ وبسيط، وهي تحمل بوكيه مميز من الورود باللونين الأخضر والأبيض.

الجدير بالذكر إن الزفاف الملكي، توج بأربعة أبناء وهم الأمير الحسين، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، الأمير هاشم.