رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

10 أشياء تساعد على التركيز أثناء المذاكرة.. منها تناول المشروبات الباردة

كتب:  غادة شعبان -

12:12 م | السبت 10 يونيو 2023

10 أشياء تساعد على التركيز أثناء المذاكرة

مع بدء مارثون الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية، تحاول الأمهات معرفة الأشياء التي تساعد على التركيز في أثناء المذاكرة، حتى تساعد بها الأبناء خاصة طلاب الثانوية العامة، الذين يحتاجون لوقت كبير للتحصيل والقدرة على الاستيعاب بشكل صحيح والأداء الجيد في الاختبارات داخل اللجان، لذا نُقدم لكم 10 أشياء تساعد على التركيز في أثناء المذاكرة، لتطبيقها خلال الامتحانات.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، 10 أشياء تساعد على التركيز في أثناء المذاكرة، وفق موقع« indiatoday».

- اتباع نظام غذائي صحي، حتى يساعد الطلاب على التركيز في المذاكرة من خلال تناول أطعمة تفيد الجسم وتساعد على النشاط طوال الوقت، من خلال تناول الخضراوات الورقية مثل اللفت، والسبانخ، والكرنب، والبروكلي، والأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3.

- تنظيم عدد ساعات النوم للحصول على قسط من الراحة التي تساعد الجسم على الاسترخاء وتنشيط الذاكرة لأطول وقت ممكن، حتى لا يشعر الجسم بالخمول طوال الوقت.

- تهيئة الجو المناسب للمذاكرة والابتعاد عن الضغط والخلافات والصوت العالي الذي يؤثر على الاستيعاب ويقلل من الطاقة الإيجابية ويحولها لسلبية.

استشاري تقدم 10 أشياء تساعد على التركيز أثناء المذاكرة

وحددت سماح محمود، الاستشاري التربوي، لـ«هُن»، 10 أشياء تساعد على التركيز في أثناء المذاكرة، قائلةً: «يجب على الطلاب خلال فصل الصيف بشكل خاص، شرب المياه بكثرة حتى لا يصبح الجسم جافًا، وتناول المشروبات الباردة التي تساعد على الرطوبة، كما يجب ممارسة الرياضة بشكل دائم لتنشيط الجسم والذاكرة، وتناول الأطعمة التي تساعد على تعزيز المناعة وتشيط المخ، مع ضرورة ممارسة رياضة المشي قبل المذاكرة لتنشيط الدورة الدموية، مع القراءة بصوت عالي تسهل عملية الحفظ خاصة في المواد الأدبية التي تحتاج لحفظ وتخزين في الذاكرة، مع وضع خطة وجدول للمذاكرة بشكل منظم وسليم مع بدء المذاكرة بالمادة الصعبة».