رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هدية 50 جرام ذهب للثانية على الإعدادية بالغربية تثير الجدل.. ما الحقيقة؟

كتب: آية أشرف -

11:11 م | الخميس 08 يونيو 2023

الطالبة جنا عادل

زغاريد تدوي بالمنزل، وأصوات الدعاء لله بالحمد والشكر ترتفع، وسط حضور أفراد الأسرة، داخل منزل الطالبة جنا عادل عبد القدوس، الحاصلة على المركز الثاني في الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، مهللين بفرحتهم بابنتهم المتفوقة التي حصدت نتيجة تعبها يؤهلها للثانوية العامة، لتبدأ مرحلة جديدة مهمة بحياتها. 

«علبة من القطيفة بها بعض المشغولات الذهبية، تحديدًا 3 أساور، وخاتمين وسلسلة» صورتها الطالبة الثانية على الشهادة الإعدادية بالغربية، موضحة إنها تهادت بهم من عائلتها بسبب تفوقها، لتضج الصورة بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ ذهب البعض إلى أن الهدية وصلت إلى 50 جراما من المشغولات الذهبية، بقيمة تتخطى مائة ألف جنيه.

 

حقيقة حصول الطالبة على 50 جرام ذهب هدية

وتواصل «هُن» مع عبير يحيى، والدة الطالبة جنا، التي أكدت خلال حديثها، إن الصورة حقيقية ولكن ليس كما تداول البعض أو تناول الأمر: «مش 50 جرام طبعًا إحنا كنا بنهزر، غير إن ضمن المشغولات دي إسورة بتاعة خالتها والبنت اتصورت بيها». 

وعن الأحاديث التي طالت ثمن الهدية المقدمة وقيمتها، أوضحت الأم أن الطالبة لديها ذهب من وقت بعيد: «بنشتري دهب زي أي حد من زمان، مش مخصوص عشان الشهادة الإعدادية، ده كدة كدة عندنا مجبناش حاجة أصلًا».

والدة طالبة الإعدادية: «مش عارفة تخرج من البيت»

وعبرت الأم عن الحالة النفسية السيئة التي سيطرت على ابنتها رغم نجاحها بسبب تداول الأحاديث عن الهدية الذهب: «مش عارفة تخرج من البيت، فرحتها ضاعت بالنتيجة إحنا في بلد صغيرة وكله بيتكلم، وللأسف متوقعتش الأمر يوصل لهنا».

الجدير بالذكر إن الطالبة جنا عادل عبد القدوس، الحاصلة على المركز الثاني في الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، أكدت أن يومها في تحصيل المذاكرة كان يبدأ منذ الثامنة صباحًا، وأنها تحلم بأن تكون طبيبة جراحة.