رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«ميار» تحلم بالوصول إلى العالمية بـ«مطبخ الميني ساندوتش»: مخبوزات بنكهة جدتي

كتب: أمنية شريف -

09:19 ص | الأربعاء 07 يونيو 2023

مشروع «ميار» للمخبوزات

عزمت ميار شريف، صاحبة الـ25 عامًا على فتح مطبخ خبز «بيكلن» للميني سندوتش، حيث تربّت على حب الطبخ بفضل جدتها، لحبها لها ولإعداد المخبوزات، وهو ما كان العامل الأول لبدء مشروعها، رغبةً منها في مشروع مختلف يجمع بين مختلف المخبوزات، فضلًا عن الوصفات التي حازت على إعجاب الجميع. 

مشروع مطبخ الميني سندوتش

تخرجت الفتاة العشرينية في كلية الإعلام جامعة القاهرة، يراودها حلم فتح مطبخ لتوزيع المخبوزات وإعدادها بطريقة مختلفة، تقول لـ«هُن»: «كان بيراودني حلم فتح مشروع المخبوزات، لأن كنت بساعد جدتي وهي بتخبز، بدأت اعتمد على نفسي وأتفرج على الوصفات، وكنت مهتمة بالعجين».

حاولت بكل جهد إعداد كل شيء لفتح مشروعها، وفي ديسمبر 2020 بدأت التفكير فعليًا في فتح مطبخ الميني سندوتش والبيتزا، وبدأت تفكر في الأشياء المختلفة التي يجب أن تقدمها للجميع: «مكنتش حابة أعمل الحاجة اللي الناس بتعملها، وهو إن الميني سندوتش مش حاجة أساسية، فقررت أطلعه في الصورة على إنّه شيء أساسي، لأنهم بيتاكلوا وبيسعفوا وزي السندوتشات الكبيرة».

اختلاف في المخبوزات

عزمت ميار على توزيع مخبوزاتها على المطاعم، إضافة إلى الأوردرات التي تأتيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومع الوقت أصبحت صاحبة مشروع متكامل من الألف للياء: «اختارت يكون بسعر أقل من العادي، والناس تشتري قطع يقدروا يختاروا كل قطعة منهم شكل وحشو، وبدأت أتوسع وأصور وبكتب المحتوى للبوستات، عشان الناس تفهم الأكل عبارة عن إيه والمميزات وأحكي معاهم، لأني بحط نفسي مكان الزبون وبحاول أطلع حاجة مختلفة».

أُمنية «ميار»

كانت ردة فعل الجميع مختلفة، وحلم ميار فتح أكثر من فرع للمخبز، والتوصيل إلى الخارج لمساعدة الجميع، ولتكون وجهة مصر واليد الأولى في ميني سندوتش بجودة نظيفة وطعم مميز: «فكرت أنشر الفكرة وأعلم الناس الحاجات الأساسية اللي ساعدتني في فتح المشروع، وحلمي أوصل لمصر وللعالم».