رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طريقة الحفاظ على برودة منزلك أثناء الطقس الحار.. «مش هتعاني في الصيف»

كتب: منة الصياد -

05:24 ص | الأحد 04 يونيو 2023

تبريد المنزل في الصيف - تعبيرية

حالة من الارتفاع الملحوظ بدرجات الحرارة تتعرض لها البلاد خلال هذه الآونة، التي تتسبب في الشعور بالحر الشديد سواء داخل أو خارج المنزل، وهو ما يدفع ربات البيوت للبحث عن أي وسائل تساهم في الحد من الاحساس بحرارة الطقس خلال التواجد داخل المنزل.

خطوات للحفاظ على برودة المنزل في الطقس الحار 

ووفق ما قدم موقع «abc» الأمريكي، هناك مجموعة من الخطوات التي تساعد في الحفاظ على برودة المنزل خلال الأيام شديدة الحرارة بفصل الصيف، بخلاف استخدام المكيفات والمرواح، ويأتي من أبرزها:

- غلق الستائر 

يجب في البداية غلق الستائر خاصة على النوافذ المواجهة للشمال والغرب، حتى يساعد ذلك على تبريد منزلك بشكل ملحوظ، والأفضل من ذلك، استخدام بعض الستائر المعتمة لحماية منزلك من شمس الصيف القاسية.

- حجب الحرارة 

حجب الحرارة عن دخول منزلك يأتي في المقام الأول للتغلب على حر الصيف، فقط قومي بتظليل النوافذ والجدران باستخدام أغطية خارجية، مثل الستائر أو المظلات أو النباتات الكبيرة، كما يمكنك زرع الأشجار المتساقطة الأوراق التي تلقي بظلالها على منزلك في الصيف.

- غلق الأبواب وسد الفجوات

يتعين عليكي أيضًا إغلاق أبواب الغرف التي لا تستخدميها للحفاظ على الهواء البارد في الأماكن التي تحتاجيها بشدة، لذلك احكمي إغلاق الفجوات حول الأبواب والنوافذ، واستخدم مانعات تيار الهواء لضمان عدم تسرب الهواء البارد.

- اختيار القطن 

الأقمشة القطنية جيدة التهوية وتساعد على تبريد جسمك، لذلك يفضل ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة مصنوعة من أقمشة تسمح بمرور الهواء مثل القطن، كما يجب وضع الملاءات القطنية على سريرك.