رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 فوائد للثوم على معدة فارغة.. بينها إطالة الشعر وتحسين صحة العظام

كتب:  غادة شعبان -

06:08 م | الثلاثاء 16 مايو 2023

6 فوائد للثوم على معدة فارغة

يعتبر الثوم من أهم الأنواع التي تدخل في معظم الأطعمة والأكلات، إذ يضيف طعمًا ومذاقًا شهيًا والذي يلمسه الكثير من الأشخاص لكن يجد البعض صعوبة في تناوله بسبب معاناتهم من الكثير من الأمراض من بينها القولون العصبي، الذي يؤدي لمشاكل كثيرة وآلام هائلة يحتاج لعلاجها العديد من الأدوية، لكنه مفيد جدا للصحة، وتحاول الأمهات معرفة فوائد تناول الثوم على معدة فارغة، لذا نُقدم لكم 6 فوائد للثوم على معدة فارغة، التي يجهلها الكثير من الأشخاص.

6 فوائد للثوم على معدة فارغة

الدكتورة مروة محمود، خبيرة التغذية، تحدثت لـ«هُن»، عن 6 فوائد للثوم على معدة فارغة، إذ قالت: «يعتبر الثوم من أكثر الأنواع التي ينصح بتناولها على معدة فارغة كونه يساعد على تطهير المعدة من البكتيريا والسموم التي توجد بداخلها ويقضي عليها، بخلاف قدرته على علاج خفض مستوى الكوليسترول في الدم وعلاج ضعف الأوعية الدموية والشرايين».

وأضافت خبيرة التغذية خلال حديثها عن 6 فوائد للثوم على معدة فارغة: «يعمل على تحسين الجهاز الهضمي والتقليل من الإصابة بعسر الهضم، ومكافحة العدوى البكتيرية في الجسم، كما إنه يحارب الشيخوخة ويقوي المناعة».

فوائد تناول الثوم على معدة فارغة.. مفيد للشعر ولمرضى الضغط

كما حدد موقع «هيلث لاين»، فوائد تناول الثوم على معدة فارغة، كالتالي:

- تكمن أهمية تناول الثوم على معدة فارغة في المساعد على تقوية بصيلات الشعر والتقليل من تساقطه، كما إنه يعطي لمعان له ويجعله يبدو أكثر صحي وغير جاف، وملء الفراغات داخل فروة الشعر.

- ويساعد الثوم على تحسين صحة العظام، وحماية السيدات من الهشاشة بعد سن اليأس.

- يعمل الثوم على ظبط مستوى الكوليسترول في الدم، وتقليل  خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

- الثوم مفيد جدا لمرضى الضغط، إذ يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.