رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ملكات جمال العالم ينبهرن بالآثار أثناء جولتهن بمعبد الكرنك

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

10:18 م | الإثنين 15 مايو 2023

ملكات جمال العالم خلال زيارتهن لمعبد الكرنك

دائماً كانت مصر الوجهة الأولى للسياحة، وذلك لتميزها بوجود الأماكن الأثرية والتاريخية الفريدة والمختلفة عن أي حضارة عرفها العالم، وهو ما دعا مجموعة من المشاركات في إحدى مسابقات ملكات جمال العالم لزيارة معبد الكرنك ومعبد الأقصر.

وبرعاية من وزارة السياحة والآثار، والمجلس الأعلى للآثار بقيادة من الدكتور مصطفى، وزير الأمين  العام للمجلس، بدأت ملكات الجمال جولات سياحية في عدد من المعالم الأثرية والسياحية حول مصر، يتعرفن خلالها على جمال الحضارة المصرية.

ملكات جمال العالم في معابد الكرنك

واستقبل ملكات جمال العالم لحظة وصولهن الأقصر، مدير معبد الكرنك الطيب غريب، لمرافقتهن في جولة مميزة يكتشفن خلالها مدى التطور الكبير في المتحف، خاصة بعد العمل في مشروع ترميم عدد من الكباش في الصالة الأولى، بجانب ترميمات وتجميل صالة الأعمدة الكبرى، ومشروع طريق الكباش التاريخي، بجانب جولة في قدس الأقداس بالمعبد والمعابد المختلفة والمقاصير الملكية فيه.

مدير معبد الكرنك مع ملكات جمال العالم 

وأوضح مدير معابد الكرنك خلال جولته مع ملكات جمال العالم، أن الكرنك بجانب كونه من أفضل الأماكن الأثرية والتاريخية، فإنه يعتبر أكبر دار للعبادة في العالم والتاريخ، حيث تبلغ مساحته 247 فدانا، كما أنه يعد من أعظم دور العبادة فرعونية ودينية في العالم بأكمله، والذي يطلق عليه بالمصرية القديمة «آمون رع سيجم نحت» بمعنى «الإله آمون مستجيب الدعاء وقابل الصلوات».

وبنيت معابد الكرنك على مدار مئات السنين، فهي عبارة عن مجموعة من المعابد والمقاصير وعدد من الأبهاء والمسلات والتماثيل، التي أهدت إلى ثالوث طيبة المقدس، وعلى رأسهم آمون رع رب الإمبراطورية المصرية آنذاك، واستمر تكريس وبناء وتشييد هذه الآثار لمدة 2000 سنة، والمساحة الكلية لمعابد الكرنك 247 فدانًا للمجموعة الأثرية التي تسمى الكرنك، أما معبد آمون فقط بملحقاته عبارة عن 46 فدانًا.

انبهار ملكات جمال العالم بالتاريخ المصري

وأعجبت ملكات جمال العالم بمصر، وأشدن بمدى عظمة التاريخ المصري، والذي ظهر في الآثار والمعابد بالأقصر.

الكلمات الدالة