رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اعرفي لمن أرسلتي طلبات صداقة وقت عطل «فيس بوك».. في خطوات ودون رابط

كتب: آية أشرف -

05:55 م | السبت 13 مايو 2023

إلغاء طلبات الصداقة

حالة من الجدل، أعقبها العديد من السخرية والتساؤلات، أثارها رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أمس، الجمعة، بعد اكتشاف تلقيهم طلبات صداقة عديدة، وإرسال التطبيق طلبات صداقة تلقائيا دون رغبتهم، أو إرسالهم لعديد من الطلبات دون الضغط على اختيار «طلب صداقة» فبمجرد الدخول على الحسابات المختلفة يرسل لهم الطلب تلقائيًا.

وعلى الفور، بات يتساءل البعض، هل تم اختراق الحسابات الشخصية؟، إم أن طلبات الصداقة المرسلة لها علاقة بدخولك المتكرر لصفحات أشخاص ليسوا أصدقاءك؟، إلا أن السؤال الأبرز كان عن كيفية إلغاء طلبات الصداقة المرسلة، منعًا للإحراج، بعد عطل «فيس بوك» الأمر الذي أكده موقع «Downdetector»، المتخصص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية حول العالم.

إزاي ألغي طلبات الصداقة اللي اتبعتت؟

سؤال سيطر على حسابات الفتيات، خاصة بالمجموعات الخاصة بهن، إذ وقعت العديد منهم في موقف محرج بإرسال طلبات صداقة لبعض الحسابات أثناء زيارتها، أو محاولة رؤية بعض الحسابات من واقع الفضول، ليتساءلن عن إمكانية حذف هذه الطلبات.

اعرفي بعتي طلب صداقة لمين إمبارح وقت العطل

من جانبه، كشف أحمد طارق، خبير أمن المعلومات لـ«هُن» عن طريقة لمعرفة طلبات الصداقة المرسلة، وإلغائها دون الضغط على اللينكات، وجاءت الخطوات على النحو التالي: 

- اضغطي على علامة الأصدقاء الموجودة أعلى الحساب.

- قومي بالضغط على كلمة «الكل».

- في الخطوة التالية، قومي بالضغط على «الثلاث نقاط» أعلى الصفحة، بعد الضغط على كلمة «الكل».

- عند الضغط على «الثلاث نقاط» سيظهر جميع طلبات الصداقة المرسلة، واختيار إلغاء.