رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

200 طلب صداقة ورابط منقذ.. كيف تفاعلت البنات مع عطل فيسبوك؟

كتب:  نهى نصر -

07:07 م | الجمعة 12 مايو 2023

عطل فيسبوك

المراقبة عن بُعد، نمط في العلاقات الاجتماعية تتبعه غالبا الفتيات، التي يقودها فضولها إلى دخول حسابات أشخاص بعينهم على فيسبوك، خاصة إذا كانت معجبة بأحدهم أو قصتها انتهت معه وتراقب ما يفعله، وتنتشر تلك العادة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام مصطلحي «الإكس» عن العلاقات المنتهية و«الكراش» عن الأشخاص المعجبين بهم.

ومع إرسال طلبات الصداقة التلقائية، بمجرد دخول المستخدم على حساب أي شخص ليس من أصدقائه، بسبب عطل فيسبوك، انتشرت تعليقات ساخرة وأخرى تعبر عن الاستياء من جانب بعض الفتيات والشباب، وسط تقديم البعض حلولا للتخلص من تلك الأزمة سريعا.

طريقة إلغاء طلبات الصداقة 

في البداية تداولت الفتيات الرابط الخاص برؤية الأشخاص الذين أرسلن لهم طلبات صداقة، لأنهم دخلوا إلى حساباتهم على فيسبوك مؤخرا، ويمكن إلغاء تلك الطلبات، عن طريق الخطوات التالية:

- الدخول على صفحتك الخاصة.

- الانتقال إلى عرض الطلبات المرسلة الخاصة بك أو البحث عن الشخص الذي أرسلتَ إليه طلب صداقة مُسبقًا

- الضغط على عرض طلب مرسل في أعلى يمين الصفحة، ثم الضغط على إلغاء الطلب.

كما يمكنك الدخول على رابط إلغاء طلبات الصداقة من فيسبوك، وإلغاء جميع الطلبات التي أرسلتها حال لم يقوموا بالرد عليها بالقبول أو الحذف.

تعليقات الفتيات على عطل فيسبوك

تعاملت كثير من الفتيات مع عطل فيسبوك بسخرية، في حين حاولت أخريات تبرير عدم إرسالهن لتلك الطلبات، إذ جاءت أغلب التعليقات بشكل كوميدي حول فكرة «الكراش»: «بصراحة أنا اللي بعت أدد مش مارك هو اللي بعته»، «طيب يا فيسبوك افتحك وقت تاني شكلك مجنون دلوقتي».

وجاءت من بين التعليقات المضحكة: «إية حب ولا مراقبة ده»، و«انا شغالة أدخل في أكونتات الناس كنوع من أنواع الشفقة، عشان لو محدش عبرك أنا موجودة»، و«فيسبوك دلوقتي بقى عامل زي بيتنا، لما أجي من بره وألاقي ناس غريبة في الصالة».

وبسبب هذا العطل الذي ضرب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، استقبلت بعض الفتيات عدد كبير من طلبات الصداقة، وصلت بعضها إلى حوالي 200 طلب: «أنا صحيت من النوم لقيت كمية طلبات صداقة كبيرة، لدرجة مكنتش عارفة في إيه، وبعدين اكتشفت أني في عطل».  

وأثار عطل فيسبوك، حالة من الجدل الواسع، لتلقي كثير من المستخدمين طلبات صداقة عديدة، وإرسال التطبيق طلبات صداقة بمفرده، بمجرد بحثهم على حساب بعينه، أو زيارة صفحة لأي شخص، دون اختيار زر طلب الصداقة.