رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل طلبات الصداقة المرسلة تلقائيا لها علاقة بدخولك المتكرر لصفحات أشخاص ليسوا أصدقاءك؟

كتب: منة الصياد -

01:31 م | السبت 13 مايو 2023

تطبيق فيس بوك - تعبيرية

سيطرت حالة من الحيرة على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد اكتشاف تلقيهم طلبات صداقة عديدة، وإرسال التطبيق طلبات صداقة تلقائيا دون رغبة أصحاب تلك الحسابات، وبات يتساءل البعض، هل طلبات الصداقة المرسلة لها علاقة بدخولك المتكرر لصفحات أشخاص ليسوا أصدقاءك؟.

هل طلبات الصداقة المرسلة تلقائيا لها علاقة بدخولك المتكرر لصفحات أشخاص آخرين؟ 

وللرد على تلك التساؤلات أوضح المهندس محمد سعيد، خبير أمن المعلومات، في تصريحات خاصة لـ«هن»، أن إرسال طلبات الصداقة تلقائي ليس دليلًا على الدخول المتكرر لصفحات أشخاص آخرين.

وأوضح خبير أمن المعلومات، أن إرسال طلبات الصداقة تلقائي يدل على أن الشخص كان يبحث عن حساب معين في ذات اللحظة التي جرى خلالها إرسال الطلب لهذا الحساب، «إرسال طلبات الصداقة لشخص معين، دليل على إني كنت ببحث عن الشخص ده في نفس اللحظة، ووقتها اتبعت الأدد لوحده، إنما مفيش دليل إني كنت بدخل عنده بشكل متكرر».

السبب وراء إرسال «فيس بوك» طلبات صداقة بمفرده 

أما عن سبب إرسال تطبيق «فيس بوك» طلبات صداقة تلقائيا، رجّح موقع «Downdetector»، العالمي المتخصص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية حول العالم لحظة بلحظة، وجود عطل تسبب في حدوث الأمر.

فيما كشف أحمد طارق، خبير أمن المعلومات لـ«هُن» سبب إرسال فيس بوك طلبات صداقة تلقائيا بأنّ الأمر يعود لمشكلات بالتحديثات التي يتم العمل عليها منذ شهر تقريبًا، وأن الأمر ليس له علاقة باختراق الحسابات كما ظن الكثيرون.