رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السبب وراء إرسال «فيس بوك» طلبات صداقة بمفرده.. وخبير يحذر الفتيات

كتب: آية أشرف -

04:16 م | الجمعة 12 مايو 2023

طلبات صداقة فيس بوك

حالة واسعة من القلق سادت بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيس بوك»، بعد أنّ أعلن العديد من المستخدمين، تلقيهم طلبات صداقة عديدة، وإرسال التطبيق أيضًا، طلبات صداقة بمفرده، بمجرد بحثهم على حساب بعينه، أو زيارة صفحة لأي شخص، دون اختيار زر طلب الصداقة.

لماذا أرسل فيس بوك طلبات صداقة بمفرده؟

وعلى الفور، بات رواد السوشيال ميديا، يتساءلون عن سبب إرسال فيس بوك طلبات صداقة بمفرده، الأمر الذي أكده موقع «Downdetector»، المتخصص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية حول العالم لحظة بلحظة، مؤكدًا أنّ هناك شكاوى متعددة من حدوث الأمر، مُرجحًا وجود عُطل تسبب في الأمر. 

من جهته، كشف أحمد طارق، خبير أمن المعلومات لـ«هُن» سبب إرسال فيس بوك طلبات صداقة بمفرده، مؤكدًا أنّ الأمر يعود لمشكلات بالتحديثات منذ شهر تقريبًا: «بقالنا شهر شركة ميتا كلها فيها مشاكل، وفي تحديثات كثيرة وتحديدًا فيس بوك، فجأة تلاقي تعليقات عامة، وبيتبعت إضافة، سواء لناس بتظهر في أشخاص قد تعرفهم، أو ناس بتزور بروفايلهم».

وأكد خبير أمن المعلومات، أنّ ما يحدث ليس اختراقًا: «ناس كتير فاكراه اختراق، لكن دي تحديثات وجاري حلها حالًا من شركة ميتا».

خبير أمن المعلومات يحذر الفتيات

وحذر خبير أمن المعلومات، الفتيات من عدم تأمين حساباتهن الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وضرورة تأمين الحسابات من خلال عدة خطوات، ذكرها على النحو التالي: 

- تفعيل خاصية المصادقة الثنائية 

- تغيير كلمة السر لحروف «كابيتال وسمو» مع رموز وأرقام، بشرط أنّ تكون أكثر من 16 حرفًا. 

رابط إلغاء طلبات الصداقة من الفيس بوك

ويحاول العديد من الرواد إلغاء طلبات الصداقة من الفيس بوك،  عقب ما حدث بسبب عُطل «الفيسبوك» إذ يمكن الإلغاء عن طريق الخطوات التالية:

- الدخول على صفحتك الخاصة

- الانتقال إلى عرض الطلبات المرسلة الخاصة بك أو البحث عن الشخص الذي أرسلتَ إليه طلب صداقة مُسبقًا

- الضغط على عرض طلب مرسل في أعلى يمين الصفحة، ثم الضغط على إلغاء الطلب.

كما يمكنك الدخول على رابط إلغاء طلبات الصداقة من الفيس بوك، وإلغاء كافة الطلبات التي أرسلتها للعديد من الأشخاص ولم يقوموا بالرد عليها بالقبول أو الحذف، من خلال هذا الرابط.