رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كارولين ماهر: مصر مليئة بالسيدات الملهمات وفخورة بانضمامي لـ«بنات النيل»

كتب: سحر عزازي -

08:23 ص | الأربعاء 10 مايو 2023

كارولين ماهر عضو مجلس النواب سابقا

«بنات النيل.. نساء مصريات غيرن عالمهن» كتاب مصري صدرت مؤخرًا نسخته العربية واحتفى به المجلس القومي للمرأة، لفكرته الملهمة والتي توثق قصص نجاح مجموعة من المصريات اللائي يجمعهن التميز رغم اختلاف الأعمار والتجارب والمناصب، ولكنهن ذوات بصمة في تاريخ إنجازات النساء بالشرق الأوسط، وكسر الكتاب الصورة النمطية عن السيدات بإبراز قصص نجاحهن.

عبرت كارولين ماهر، عضو مجلس النواب سابقًا، عن سعادتها باختيارها ضمن 38 سيدة مصرية مؤثرة داخل كتاب «بنات النيل»، الذي صدر نسخته العربية قبل أيام، مؤكدة أنها تجربة فريدة ومهمة تحتضن قصص نجاح لسيدات مصريات في مختلف المجالات.

كارولين: مصر غنية بالقصص الملهمة

وقالت لـ«الوطن»، إنه تم اختيارها في الوقت الذي كانت فيه بطلة تايكوندو وبعدها اختيرت لتكون أصغر عضوة برلمانية، فكانت تجربتها ثرية، لافتة إلى أنّ السيدات اللاتي تم اختيارهن للمشاركة في الكتاب بقصصهن، يوجد العديد غيرهن في كل مكان، ولكن لم يتم الوصول لهن بكل تأكيد: «مصر غنية بالقصص الملهمة واللي موجودين في الكتاب مجرد عينة وفيه زيهم كتير».

وأضافت، كتاب «بنات النيل»، كان فكرة الدكتورة سامية سبنسر وتحول لواقع ملموس، بعد بحثها والجهد الذي بذلته لتغيير الصورة الذهنية للمرأة المصرية لدى الغرب، ووصفها بأنها مهمشة وليس لها دور حقيقي وفعال، وهذا ما يخالف الواقع الذي يحتضن العديد من السيدات الناجحات والملهمات في مجالات عملهن وسلطت الضوء على بعضهن فقط وليس كل النماذج.