رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

علموا أولادكم احترام المرأة ومساعدتها في البيت.. نصائح من استشاري تربوي

كتب: أحمد شوقي -

03:57 ص | الإثنين 08 مايو 2023

الدكتورة أمل غالي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت»

قالت الدكتورة أمل غالي، استشاري تربوى، إن علماء النفس أكدوا أن تربية الأولاد الذكور لا تختلف نهائيا عن تربية البنات، لافتة إلى أن معطيات الحياة الآن، تتطلب أن تكتسب الفتيات مهارات وخبرات مثل الشجاعة، وكذلك الأولاد كان قديما نعمل على تربيتهم على عدم البكاء، فى حين أن اليوم نقول لهم البكاء يمنع الاكتئاب.

لازم الأب والأم يكونوا قدوة

وتابعت «غالي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت» المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «تربية بنت أو ولد صالح، لابد أن نجعلهم يفكروا ويختاروا ويكونوا قرارات على ما يمروا به، فى بنات ممكن تخبى عن أهلها أمور بتتعرض لها، وبالتالي بتأخذ قرارات خطأ فى حياتها».

واستكملت غالى: «أنا بقول للأمهات والآباء، اللى بيربوا أولاد خصوصا، علموا ابنكم إنه يقود نفسه ويحترم مشاعره ونفسه، لازم نكون محترمينه، الولد كرامته بتكون صعبة عليه، لازم نكلمه باحترام حتى لو مختلفين معاه، عشان يطلع يحترم المرأة، واخليه يعامل أخته كويس، مش أعامله هو بطريقة إن اخته هى اللى تخدمه، لا لازم أخليه يشارك فى أعمال البيت، ولازم الأب والأم يكونوا قدوة للولد أو البنت فى الاحترام والتقدير، عشان لو فقدوا القدوة لن يتأثروا بما نحاول غرسه فيهم من تربية».

انطلاق قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة «الناس» في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة «الناس» عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.