رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من بين 40 دولة.. فتيات سوهاج يحصدن المركز الأول عالميا في رياضة الجمباز

كتب: شيماء مختار -

02:55 ص | السبت 06 مايو 2023

فريق الجمباز

بملامحهن الطفولية وابتسامتهن الجميلة، يتحركن بخفة ومرونة شديدة على خشبة المسرح، حركاتهن أدهشت لجنة التحكيم، حتى أطلق عليهن البعض لقب «الفراشات»، وجاء ذلك خلال انضمامهن لإحدى المسابقات العالمية لرياضة الجمباز، تحت سن 6 سنوات، على الرغم من صغر سنهن، حصدن الميدالية الذهبية، من بين 40 دولة مشاركة.

الحصول على الميدالية الذهبية

بطولة كأس العالم للجمباز، كانت هدف فريق إيمو للجمباز، منذ البدء في تدريب الأطفال، «أنا طول عمري بحب رياضة الجمباز ولما اتخرجت فتحت أكاديمية لتدريب الأطفال.. وكان نفسي أحصد ميدالية ذهبية على مستوى العالم» بنبرة ممزوجة بالفخر والانتصار، تحدثت إيمان صابر مع «الوطن».

لم تكن هذه المرة الأولى، التي يحصد فيها فريق إيمو بطولات، لكنها كانت على بطولات كأس مصر، «دي أول مرة ناخد ميدالية ذهبية من وسط 40 دولة مشاركة، فخور بفريقي فريق الفراشات اللي رفع راسي» حسب تعبير صاحبة الـ23 عامًا.

الاستعداد لكأس العالم للجمباز

منذ ما يقرب من شهر، بدأت ابنة محافظة سوهاج في تدريب فريقها المكون من 4 فتيات صغيرة، لم يتجاوزن السادسة من عمرهن، «البنات بيحبوا الجمباز وشاطرين فيه ودا اللي شجعني انضم بيهم في مسابقة كأس العالم للجمباز الفني» وفق ما روته «إيمان»، مشيرة إلى أنها حاصلة على لقب أول وأصغر مدربة جمباز في الصعيد.

«فريقي شرف مصر وسوهاج كلها، ومصر أثبتت قدرتها على استضافة أكبر البطولات وبقيت قبلة لأي بطولة عالمية» هكذا عبرت «إيمان»، موضحة أن حصول فريقها على الميدالية الذهبية، سيكون شعلة بطولات النجاح العالمية القادمة.

وكانت قد انطلقت بطولة كأس العالم للجمباز الفني «القاهرة 2023» التي أقيمت خلال الفترة من 27 وحتى 30 إبريل الماضي، داخل الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وهي إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024.