رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح لمرضى الحساسية بعد تحذير «الأرصاد» من طقس اليوم.. أمطار ورياح شديدة

كتب: غادة شعبان -

02:50 م | الجمعة 05 مايو 2023

نصائح لمرضى الحساسية

تقلبات جوية بين الحين والآخر، تسيطر على البلاد وتتسبب في مشاكل صحية عِدة خاصة للأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحساسية، ما يصيب الأمهات بمخاوف شديدة على أطفالهن بسبب قلة المناعة والعرضة للإصابة بأي مرض، لذا يحاولن معرفة طبيعة الطقس من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لتفادي التقلبات الجوية والاستعداد لها خاصة في حالة سقوط الأمطار والرياح، كما يبحثن عن نصائح لمرضى الحساسية بالتزامن مع فصل الربيع والصيف.

نصائح لمرضى الحساسية بعد التحذير من طقس اليوم

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس اليوم الجمعة، وأماكن سقوط الأمطار وتفاصيل حالة الطقس المتوقعة على كل المدن والمحافظات، مع تقديم تحذيرات من تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية حتى نهاية فصل الربيع، إذ يُتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا على مناطق من السلوم ومطروح، وتكون خفيفة على مناطق من الإسكندرية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ومن بين التوقعات أيضًا، وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويُقدم هُن نصائح لمرضى الحساسية خلال الطقس المتقلب، وفق موقع هيلث لاين.

نصائح لمرضى الحساسية

يفضل لـ مرضى الحساسية، تناول المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة وتحافظ على الجسم وتحميه من الأمراض المختلفة، خاصة نزلات البرد الشديدة، مثل اليانسون وورق الجوافة والعسل الأبيض، إذ تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

كما يجب على مرضى الحساسية أيضًا، ارتداء الكمامة الواقية التي تحمي من الأتربة التي تنتشر في الجو، والوقاية من الإصابة بالفيروسات التنفسية المختلفة.

- يجب الاعتماد على غسل اليدين دائمًا بالماء والصابون جيدًا.

- عدم لمس لمس الأنف والفم والعين قبل غسل اليدين.

- التباعد الجسدي عن الآخرين، وارتداء الكمامة حال الخروج للشارع وأيضًا البعد عن التدخين.