رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ماريان سعيد: كنت أحلم بالعمل في جريدة الوطن.. والفيديوجراف نقطة محورية بحياتي المهنية

كتب: أحمد حامد دياب -

05:59 م | الثلاثاء 02 مايو 2023

الزميلة ماريان سعيد

حلّت الزميلات سلوى الزغبي، مدير تحرير موقع هن، ونانسي علي، المحررة بقسم الرياضة، وماريان سعيد، المحررة بقسم الفيديوجراف، وهبة هشام المذيعة بتلفزيون الوطن والمحررة بقسم الحوادث والمتابعة الإخبارية، ضيفات على برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية «cbc».

ماريان كانت تتمنى العمل في جريدة الوطن

وقالت الزميلة ماريان سعيد، المحررة بقسم الفيديوجراف، إنها تعمل في جريدة الوطن منذ 9 سنوات، بعد أن خاضت عدة تجارب صحفية، مشيرة أنها وجدت إعلان ولم تعرف أن المعلن هي جريدة الوطن، وموضحة أنها كانت تحلم بالعمل مع الأساتذة في جريدة الوطن نظرًا لأسمائهم المعروفة في مهنة الصحافة.

وأضافت أنها لم تجرِ «مقابلة شخصية» في جريدة الوطن للالتحاق بالعمل، ولكنها حصلت على موضوع مفكك وطُلب منها إعادة صياغته خلال 15 دقيقة، واستغرقت فيه 27 دقيقة، حتى تمكنت من إعادة صياغته بنجاح، موضحة أن أول رئيس قسم عملت معه في جريدة الوطن هو الزميل حسن معروف، ثم تنقلت بين أكثر من قسم، مثل الديسك والمتابعة الإخبارية والقسم السياسي وقسم الفيديوجراف.

تدريبات مستمرة لمحرري الوطن

وأكدت أن عملها في قسم الفيديوجراف يعتبر نقطة محورية في حياتها المهنية، حيث تدربت على تحويل الكتابة لفيديو، مشيدة بما تقدمه جريدة الوطن من تدريبات لمحرريها باستمرار.