رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 مشروبات تزيد التركيز والانتباه أثناء الامتحانات.. احرصي على تقديمها لأبنائك

كتب:  نرمين عزت -

02:07 ص | الخميس 04 مايو 2023

مشروبات لإبنك خلال فترة الإمتحانات

يعد مايو شهر الامتحانات، بجانب التقلبات الجوية بين الطقس الحار والبارد، وحتى يتفادى ابنك الطقس الحار، وتساعديه على التركيز والاسترخاء، هناك 7 مشروبات لزيادة التركيز والاسترخاء، نشرها موقع «هيلث لاين»، وكذلك موقع «advancedmixology»، إذ تنوعت المشروبات بين البارد والساخن، منها عصير التوت وكذلك الكوكتيل، لذلك احرصي على تقديم تلك المشروبات له خلال فترة الامتحانات.

7 مشروبات لابنك خلال فترة الأمتحانات 

يعتبر كوكتيل التوت، أحد أهم 7 مشروبات لابنك خلال فترة الإمتحانات، إذ يحتوي التوت البري والفراولة، على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز خلايا المخ، لتحسين ذاكرة الطلاب، دون أن يتعب بسرعة، ويمكن صنع كوكتيل سهل ببعض المكونات السهلة، مثل الحليب والتوت والزبادي، وخلط تلك المكونات لعمل كوكتيل مغذي ولذيذ، يساعد العقل على الانتباه والتركيز.

عصير البنجر

يعتبر البنجر مصدر جيد للبوتاسيوم والفيتامينات، باحتوائه على حمض الفوليك، والكثير من مضادات الأكسدة، وقيمته الغذائية العالية، تجعله مفيدا في خفض ضغط الدم، وتعزيز القوة لممارسة الرياضة، لذلك يعد من أفضل 7 مشروبات لابنك خلال فترة الامتحانات، ويمكن شرب كوب عصير من البنجر في الصباح للطلاب، من أجل يوم دراسي ممتاز، من خلال تعزيز الاحتفاظ بالذاكرة المنتبهة.

عصير البرتقال

إن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين سي، تتحسن ذاكرتهم بشكل كبير، ويتعلموا اللغات بشكل أفضل وسريع، إذ يصبحوا أكثر انتباها، ومن المعروف أن البرتقال غني بفيتامين سي، والأفضل تناوله بعدم إضافة السكر، لأنه يؤثر على فوائده الكثيرة.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة لعدة قرون، يتميز بخصائصه التي تعزز للدماغ، التي تترك العقل مسترخى، وهذا المشروب غنى بالأحماض الأمينية التي تقارن تأثيرها على الدماغ بنصف ساعة من التأمل والهدوء.

كاكاو ساخن أو شيكولاتة

إن شرب الكاكاو الساخن والشيكولاتة، يساعد على تحفيز تدفق الدم وزيادة الأكسجين في الدماغ، لإبقائه في حالة تأهب وانتعاش، ويساعد في منع فقدان الذاكرة بسبب التقدم في العمر، لأنها تحتوى على ناقلات عصبية تجعل الشخص يشعر بالراحة.  

عصير البطيخ

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحتوى على مادة الليكوبين، التي تساعد في عدم فقدان القدرة المعرفية، عند مزج البطيخ مع العسل، وكمية صغيرة من الملح، ويساعد البطيخ الدماغ على العمل بشكل أفضل والبقاء بصحة ونشاط.

قهوة مع قرفة

تعتبر القهوة من أفضل 7 مشروبات تقدميها لابنك خلال فترة الامتحانات، إذ تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وتحسين تركيزه، وعند مزج القهوة مع كمية قليلة من القرفة، يكون هذا المشروب له فوائد أخرى، من خلال المساعدة على زيادة يقظة الدماغ وتقليل القلق والتوتر.