رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تحذير مهم من منخفض جوي يضرب البلاد.. كيف تحمي أبناءك في الامتحانات؟

كتب:  نهى نصر -

06:17 ص | الثلاثاء 02 مايو 2023

التقلبات الجوية

منذ بدء فصل الربيع، شهد حالة الطقس تقلبات جوية جديدة ما بين انخفاض في درجات الحرارة تارة وارتفاعها تارة أخرى تبدو كاننا في فصل الصيف خاصة في فترة النهار، الأمر الذي يجعل الكثير من الأمهات يبحث عن طرق مختلفة لحماية اطفالهن من تلك التقلبات الجوية.

طقس الأيام المقبلة 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عن طقس الأيام المقبلة، مؤكدة وجود رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على جميع أنحاء الجمهورية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تكسر حاجز الـ38 جنوب البلاد ونتيجة لذلك نقدم عدة نصائح يجب على الأمهات إتباعها لحماية أطفالهن من موجات الحر ونشاط الرياح.

نصائح لحماية الأطفال من الطقس السيئ

دائما لا يتحمل الأطفال درجات الحرارة المرتفعة خاصة في وقت النهار وأيضا في أيام الامتحانات، وقد يصابوا بالجفاف لذلك يجب على الأمهات قد الإمكان إبعاد أطفالهن قدر الإمكان عن درجات الحرارة، خاصة في ساعات النهار شديدة الحرارة، وهو أفضل دفاع ضد موجة الحر، واختيار الخروج من المنزل في المساء، أو الصباح الباكر، عندما لا تكون أشعة الشمس قوية وذلك بحسب موقع «healthsite».

يجب على الأمهات الاهتمام بكمية السوائل التي يشربها طفلكِ طوال اليوم، سواء كانت حليب الأم أو العصائر الطبيعية أو الماء خاصة إذا كان عمره أكثر من ستة أشهر، كما يجب عليكِ أيضًا مراقبة ناتج حفاضاتهم للتحقق مما إذا كانت رطبة جيدًا.

وإذ كان الطفل يعاني من الحساسية والربو يجب أيضا إتباع تلك النصائح لتجنب مخاطر الطقس:

- ارتداء الملابس المناسبة، من أجل تجنب مخاطر الطقس.

- يجب على مرضى الحساسية والربو مراعاة تطبيق كل التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من الفيروسات التنفسية.

- غسل الأيدى بالماء والصابون جيدًا، خاصة قبل لمس الأنف والفم والعين.

- تناول المشروبات التي تعمل على تقوية المناعة.