رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لماذا شعر المصريون بالبرد رغم دخول الربيع؟.. «الأرصاد» تجيب

كتب: آية أشرف -

03:56 م | السبت 29 أبريل 2023

لماذا شعر المصريون بالبرد رغم دخول الربيع

على الرغم من الطقس الحار الذي شعر به المواطنون خلال الأيام القليلة الماضية، وخاصة في فترات الصباح، إلا أنه مساء أمس انخفضت درجات الحرارة ما تسبب في الشعور بالبرد بشكل كبير، وهو ما دفع البعض لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة مُجددًا بسبب الطقس البارد.

 

لماذا شعر المصريون بالبرد رغم دخول الربيع؟

وعلى الرغم من استقبال فصل الربيع جُغرافيًا، إلا أن المواطنين شعروا بالبرد خلال الساعات الماضية من الليل، والمستمرة حتى وقتنا هذا، دون معرفة الأسباب. 

وكشفت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حديثها لـ«الوطن»، عن أسباب شعور المصريين بالبرد رغم دخول فصل الربيع، موضحة أن هناك كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة، فضلًا عن تعرض البلدان لمنخفض جوي: «بيحجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي بيتسبب الشعور بالبرد». 

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن نشاط الرياح يتسبب بشكل كبير في الشعور بالبرودة والتقلبات الجوية. 

سُبل الوقاية في الطقس الحالي

ومع التقلبات الجوية، وعدم استقرار حالة الطقس، تخشى العديد من الأمهات إصابة أطفالهن بالنزلات والفيروسات التنفسية، ما يدفعهن إلى البحث عن طرق للوقاية من الإصابة.

وحذرت وزارة الصحة والسكان من بعض الأمور، مقدمة عدة نصائح للمواطنين لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وذلك حفاظا على الصحة والحماية من الأمراض المختلفة، وجاءت على النحو التالي:

- ارتداء الملابس الثقيلة للحفاظ على درجة حرارة الجسم حتى تساعدك على التدفئة.

- ضرورة تناول الأطعمة الصحية.

- تناول المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة وتحافظ على الصحة.

- احرص على تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي والشيكولاتة ولكن باعتدال.

- لا تهمل ارتداء الكمامات الواقية واستخدام البخاخات والمعقمات عند الخروج لكبار السن والأطفال وأصحاب المناعة الضعيفة.