رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تحذير عاجل من خروج هذه الفئات غدًا بسبب حالة الطقس.. اعرف السبب

كتب: آية أشرف -

09:50 م | الأحد 16 أبريل 2023

حالة الطقس.

حالة من التباين واضطراب الطقس يعاني منها المواطنين منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، إذ يغلب الطقس الحار ساعات الصيام صباحًا، قبل أن تنخفض درجات الحرارة ليلًا، حتى إن وصلت لسقوط الأمطار ونشاط الرياح مؤخرًا، في أجواء طقس متقلبة ومتباينة غير مستقرة. 

تحذير عاجل من طقس الغد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس غد الاثنين، مؤكدة أنه سيكون هناك شبورة مائية صباحًا، تغطي مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وشمال سيناء، وشمال الصعيد، فضلًا عن حدوث نشاط للأتربة العالقة على مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، ومحافظات الصعيد، جنوبًا وشمالًا.

تحذير عاجل من خروج هذه الفئات غدًا بسبب حالة الطقس

وتحرص وزارة الصحة والسكان دومًا على تحذير مواطنيها من تقلبات الطقس، خاصة الفئات التي يمكن أن تتعرض للأمراض والمشكلات الصحية مع التقلبات الجوية مثل كبار السن والأطفال. 

وكانت وزارة الصحة والسكان، نشرت من قبل عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عدة نصائح للمواطنين الذين يعانوا من مرض الربو الشعبي والحساسية وضيق تنفس، من الرياح والأتربة التي تسيطر على حالة الطقس، والتي جاءت على النحو التالي: 

- احذر الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية.

- عند الخروج يجب تغطية الأنف.

- على الأمهات إغلاق نوافذ المنازل جيدًا، لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف.

- على ربات المواطنين الحرص على الاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح، ومسحها بالمنظفات والمطهرات باستمرار لتجنب الأتربة العالقة.

- تناول الفواكه والخضراوات والأطعمة التي تمد الجسم بالمناعة.

- تناول المشروبات التي تمد الجسم بالدفء، مثل السوائل

- ارتداء الملابس الثقيلة لتجنب التيارات الهوائية الشديدة.

نصائح لمواجهة الطقس المتقلب

كان الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أوصى في تصريحات خاصة لـ«هن»، باستنشاق بخار شاي الأعشاب قبل شربه، لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، وتقوية المناعة، مع تناول الزعتر، إذ يعمل مطهر طبيعي يساعد على طرد البلغم. 

بينما قدم الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، عدة نصائح لحماية الأطفال خلال حديثه لـ«هُن»، مؤكدا أنه لا بد من اتباع الآتي:

تطعيم الإنفلونزا

لقاح الالتهاب الرئوي

تجنب التمرين خارج المنزل

تغطية الفم والأنف

استخدام المرطبات

تنظيف اليدين