رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تحذير مهم لحماية الأطفال.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في أيام عيد الفطر

كتب: منة الصياد -

03:39 م | الأحد 16 أبريل 2023

حالة الطقس في العيد - تعبيرية

على الرغم من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، إلا أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا من جديد بالحالة الطقس، وهو ما كشفت عنه الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، وذلك بالتزامن مع استقبال أيام عيد الفطر المبارك.

انخفاض درجات الحرارة في عيد الفطر 

وبشأن طقس أيام عيد الفطر المبارك، قالت منار غانم، إنه سيكون هناك انكسار لارتفاع درجات الحرارة الحالي بدءًا من الأربعاء المقبل، وسيستمر الانخفاض حتى أيام عيد الفطر، فتصل العظمى على القاهرة الكبرى في فترات النهار لـ27 درجة مئوية، والصغرى في فترات الليل ما بين 15 و16 درجة مئوية، وذلك في أيام الخميس والجمعة والسبت.

ولفتت «غانم» إلى أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة في أغلب المحافظات الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد، ومائلة للبرودة خلال فترات الليل، حيث ستظل بها نسبة برودة.

الأرصاد تنصح بعدم تخفيف الملابس ليلًا 

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بعدم تخفيف الملابس خلال فترات الليل خاصة للصغار، وذلك لوجود نشاط نسبي من الرياح في ساعات الليل ما تسبب الشعور بالبرودة بشكل ملحوظ.

وشددت منار غانم على الأمهات بعدم تخفيف ملابس الأطفال ليلًا، مع ضرورة اصطحاب «جاكيت» عند الخروج في الليل، خاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك، «بنأكد الناس على متخففش الملابس في أجواء الليل، لكن بالنهار هتكون الأجواء ربيعية وكويسة، والملابس الصيفية مش مناسبة دلوقتي خصوصًا للأطفال في أيام العيد». 

الكلمات الدالة