رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أمطار رعدية خلال الساعات المقبلة.. الأرصاد تحذر

كتب:  نهى نصر -

06:24 م | الخميس 27 أبريل 2023

سقوط الأمطار

تقلبات جوية شديدة يشهدها الطقس في الفترة الحالية، تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاضها ليلًا، بالإضافة إلى نشاط للرياح وسقوط أمطار على محافظات مختلفةن الأمر الذي جعل الكثيرون يتسأل عن سبب هذه الأمطار رغم دخول فصل الربيع.

حالة الطقس 

من المتوقع وفقًا لِما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد طقس الساعات المقبلة سقوط أمطار على مناطق متفاوتة من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد طقس يومي الجمعة والسبت المقبلين، فرص سقوط أمطار خفيفة أيضا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وذلك بحسب ما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها.

سبب سقوط الأمطار 

تسأل عدد كبير من المواطنين عن سبب سقوط الأمطار، حيث أوضحت  هيئة الأرصاد، أن البلاد سوف تتعرض لمنخفض جوي قادم على سطح البحر المتوسط، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة الممطرة.

وعن طقس يوم الأحد المقبل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.