رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بشرى لأصحاب الوزن الزائد.. عقار جديد «تحت التجربة» يفقدك 15 كيلو في شهرين

كتب: منة الصياد -

09:53 ص | الإثنين 01 مايو 2023

فقدان الوزن- تعبيرية

ضربة أخرى لفقدان الوزن قد تكون في طريقها إلى بريطانيا والولايات المتحدة وبالتالي دول العالم بأكمله، بعد أن كشفت مجموعة من البيانات العلمية عن عقار جديد يُعرف بـ«Tirzepatide»، يمكن أن يساعد الناس على خسارة وزنها بمعدل 15.6 كيلو جرام في وقت قياسي.

نتائج مبشرة من العقار الجديد 

ومع النتائج التي تم التوصل إليها بالعقار الجديد، تم وصفه من قبل الأطباء بـ«المعجزة»، كما تمت تسميته من قبل بعض مستخدميه بـ«كينج كونج»، إشارة إلى قوة تأثيره في فقدان الوزن، بعد أن تبين فقد الأشخاص الذين حصلوا عليه من أصحاب السمنة، مع اعتمادهم على نظام صحي، أكثر من 15 كيلوجراما على مدار 72 أسبوعًا، أي ما يقرب من شهرين ونصف.

وبالمقارنة فإن المرضى الذين التزموا فقط بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة فقدوا 3.3% فقط من وزنهم، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تفاصيل طرح العقار الجديد في الأسواق

وذكرت التقارير أن الشركة المبتكرة للعقار، تسعى في الوقت الحالي للحصول على الموافقة لطرح العلاج «المعجزة» كعنصر أساسي لإنقاص الوزن في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وفي حين أن النتائج واعدة بشكل كبير، إلا أن لا يزال المنظمون بحاجة إلى الموافقة على إجراء التجربة مرة أخرى خلال مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، للتأكد التام من نتائج العلاج الجديد عند طرحه في الأسواق.