رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«ميموري الفيسبوك» لم تظهر الساعة 12.. لماذا ومتى تعود؟

كتب: آية أشرف -

11:48 م | السبت 29 أبريل 2023

ميموري الفيسبوك

مع ثبوت عقارب الساعة عند الرقم 12 من منتصف الليل، والبدء في يوم جديد، يقرر العديد من الأشخاص وخاصة الفتيات اللاتي يقضين أوقات كبيرة على الذكريات، البحث في خانة «الميموري» عبر حساباتهن الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لإحياء الذكريات التي قمن بها من نشر صور أو منشورات على حساباتهن الشخصية، في نفس اليوم من العام الماضي، والأعوام السابقة، أو ربما تظهر لهن دون بحث تلقائيًا، مُرفقة باختيار إعادة مشاركتها مُجددًا. 

«ميموري الفيسبوك» لم تظهر الساعة 12

وخلال الأيام القليلة الماضية، تحديدًا عقب انتصاف ليلة الجمعة، لم تعد «ميموري الفيسبوك» تظهر مع قدوم الساعة 12، فبالضغط على خانة «الميموري» لم يظهر لك ذكريات العام الماضي من نفس اليوم، بل يظهر في اليوم السابق.

ويعود الأمر، بسبب تطبيق التوقيت الصيفي، مساء الخميس الماضي، المرتبط بالتوقيت الرسمي للدولة، وليس عالميًا، لذا لم تتغير إعدادات «الفيسبوك» العالمي مع التوقيت الجديد. 

وبناء عليه، لم تظهر الذكريات الجديدة «الميموري» على الفيسبوك، إلا عقب الساعة الـ 1 صباحًا، وليس 12 كالمعتاد.

التوقيت الصيفي يتغير في الهواتف وليس التطبيقات 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتورأبو العلا عطية، أستاذ في كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القاهرة، في تصريحات لـ«هن»، إن الهواتف قد تغير التوقيت تلقائيًا وفقًا للنظام الصيفي، ولكن في حالة برمجة الهاتف من قبل وإعداده لهذا التغير: «لازم يتبرمج عشان يغير من نفسه، لأن التوقيت الصيفي في مصر فقط، بينما لم يتغير مُطلقًا على التطبيقات العالمية، إذ يظل التوقيت فيها دون تغيير». 

ويتم تغيير التوقيت الصيفي مرتين سنويا، وعادة ما يحدث لمدة عدة أشهر من كل عام، إذ يجري إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، على أن يرجع في فصل الخريف للتوقيت العادي «الشتوي»، ومع تفعيلة تزيد ساعات النهار تدريجيًا.