رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح لمرضى الحساسية بعد تحذير «الأرصاد» من نشاط الرياح

كتب:  نهى نصر -

07:01 ص | الإثنين 24 أبريل 2023

الطقس السيئ

 تقلبات جوية ملحوظة منذ حلول فصل الربيع بين ارتفاعات وانخفاضات في درجة الحرارة، فأحيانا يميل الطقس إلى الأجواء الصيفية، ومن ناحية أخرى تتبدل الأجواء بطريقة مفاجئة إلى شتوية بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة في حالة الطقس غدًا مع بداية ساعات المساء وحتى ساعات الصباح الباكر، إذ تسود الأجواء الباردة على جميع الأنحاء، لذا يفضل ارتداء ملابس خريفية خاصة في أثناء الخروج ليلا، كما تشهد البلاد نشاط رياح، ونتيجة لذلك نستعرض عدة نصائح يجب على مرضى الحساسية إتباعها لتنجب مخاطر الطقس، بحسب موقع «مايو كلينك».

نصائح لمرضى الحساسية والربو

يجب على مرضى الحساسية والربو مراعاة تطبيق كافة التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من الفيروسات التنفسية مثل غسل الأيدى بالماء والصابون جيدًا خاصة قبل لمس الأنف والفم والعين، والتباعد الجسدي عن الآخرين، وارتداء الكمامة حال الخروج للشارع وأيضا البعد عن التدخين.

يفضل تناول المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة وذلك مثل اليانسون وورق الجوافة وأيضا العسل الأبيض من أجل تجنب مخاطر الطقس.

هيئة الأرصاد الجوية 

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية من غطاء سحابي يعمل على تساقط الأمطار على بعض مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد، ومدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض مناطق من جنوب تكون خفيفة الشدة يصاحبها الرعد أحيانًا.