رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طرق طبيعية حال إصابتك بعسر الهضم بعد تناول الفسيخ.. منها الزنجبيل والليمون

كتب: غادة شعبان -

10:47 ص | الجمعة 21 أبريل 2023

الرنجة والفسيخ في عيد الفطر

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الفسيخ في عيد الفطر المبارك، بعد الانتهاء من أداء الصلاة، والعودة إلى المنازل، لكن لا يدري البعض المشاكل الصحية والأضرار الناجمة عن تناوله خاصة بعد ساعات من انتهاء الصيام وشهر رمضان الكريم، لذا يبحث البعض خاصة الأمهات عن طرق طبيعية حال إصابتك بعسر الهضم بعد تناول الفسيخ.

ويُقدم «هُن» طرق طبيعية حال إصابتك بعسر الهضم بعد تناول الفسيخ، وفق موقع «هيلث لاين».

1) الماء

المياه من أكثر المشروبات التي ينصح بتناولها طوال الوقت، ليس فقط بإعتبارها إحدى الطرق الطبيعية حال إصابتم بعسر الهضم بعد تناول الفسيخ، لكنها أيضا تنقي البشرة والجسم وتعطي نضارة وحيوية ونشاط، لكنه من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من عسر الهضم، حال تناول الفسيخ، فهو له القدرة على تحسين حركة الأمعاء، والتقليل من فرص الإصابة بالإمساك والغازات وعسر الهضم، كما أنه يؤدي إلى التخلص من الجفاف الذي يصيب الحلق.

2) الليمون

من بين المشروبات التي تساعد على التخلص من عسر الهضم، هو الليمون كونه يحتوي على حمض الستريك، الذي يعمل على التقليل من امتصاص الدهون الموجودة بالأطعمة وبالتالي الوقاية من عسر الهضم.

3) الزنجبيل

الزنجبيل، يعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج اضطرابات المعدة، التي يمكن أن تحدث بسبب تناول الفسيخ، خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما يساعد على تسريع عملية الهضم، وبالتالي الحد من التقلصات في المعدة، كما يساعد على هضم الأطعمة بشكل أسرع، بخلاف كونه يتميز بطعمه اللذيذ، ويمكن إضافته على الأطعمة والمشروبات المختلفة.

4) النعناع

يتميز النعناع برائحته الذكية وطعمه المميز، ويمكن إضافته في العديد من الأطعمة، كما أنه يحتوي على مادة المنثول، التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقلل من التعرض للانتفاخات والقيء والإسهال وتخفيف الآلام، وتشنجات العضلات الناتجة عن عسر الهضم، التي ربما تنتج عن تناول الفسيخ في أيام عيد الفطر المبارك.