رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

احذر هذه العلامات قد تشير لإصابتك بأمراض القلب.. منها التوتر المستمر

كتب:  نهى نصر -

08:43 ص | الأربعاء 19 أبريل 2023

أمراض القلب- تعبيرية

مشاكل القلب من الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، فهناك العديد من العلامات التي تظهر على الأشخاص ويفكرون أنها مجرد أشياء عادية، ولكنهم ربما يجهلون أنها قد تكون سببًا في الإصابة بأمراض القلب، ويجب عليهم عند الشعور بها التوجه إلى الطبيب على الفور.

علامات الإصابة بأمراض القلب 

ومن العلامات التي تشير إلى الإصابة بأمراض القلب، هي الشعور بألم أو انزعاج في منطقة الصدر والدوخة وكذلك فقدان الوعي أو شبه الإغماء، وأيضًا رفرفة في الصدر والدوار وسرعة نبضات القلب، وضيق النفس وذلك بحسب موقع «مايو كلينك».

هوناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بامراض القلب، ومنها سوء التغذية وأيضًا فَرط ضغط الدم وكذلك فّرط الكولسترول في الدم ومرض السكري من العوامل التي تسبب الإصابة بأمراض القلب.

وتعد السمنة الزائدة من ضمن العلامات التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، وكذلك قلة النشاط الجسدي والتوتر المستمر وسوء النظافة الصحية.

نصائح وزارة الصحة والسكان لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب  

وقدمت وزارة الصحة والسكان، عِدة نصائح يجب على الأشخاص إتباعها لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ومنها الوقاية أو علاج الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول ومرض السكر.

تناول الأكل الصحي وتقليل الدهون المشبعة والملح في الطعام، من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لتجنب الإصابة بأمراض القلب، وأكدت ضرورة الحفاظ على الوزن الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم وكذلك الإقلاع عن التدخين.