رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيفية صلاة العيد في المنزل للنساء.. هل يقل الأجر عند الله؟

كتب: أمنية شريف -

11:48 ص | الأحد 16 أبريل 2023

صلاة العيد في المنزل للنساء- تعبيرية

اقترب عيد الفطر المبارك، وتحرص السيدات على معرفة كيفية صلاة العيد في المنزل للنساء،وهل تقلل من الأجر؟، وخاصة أنّ صلاة العيد من الصلوات التي يحرص عدد كبير من المسلمين على تأديتها في المساجد، ولكن اختلاف الظروف قد يحكم الصلاة في المنزل، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، حكم صلاة العيد في المنزل للنساء، وكيفية صلاة العيد في المنزل، حسب مجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء.

حكم صلاة العيد في المنزل للنساء

وقال الشيخ محمود عاشور، عضو مجمع البحوث الإسلامية، على شاشة قناة الحياة، عن حكم صلاة العيد في المنزل للنساء، «سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، أمر النساء أن يشهدوا صلاة العيد، للشعور بالبهجة والسعادة والفرح، لتعظيم شعائر العيد، إذا استطاعت الصلاة في المنزل أفضل وأعظم، مع اصطحاب أطفالها للبهجة، لكن إذا لم تستطع أن تصليها خارج المنزل، فصلاتها في البيت مقبولة إن شاء الله، مع معرفة كيفية صلاة العيد في المنزل للنساء».

وكشفت دار الإفتاء المصرية عن حكم صلاة العيد للنساء في البيت، «يجوز صلاة العيد في المنزل، إما جماعة بالأسرة الصغيرة دون خطبة، يصلي ركعتين العيد العادية، الأولى نقول تكبيرة الإحرام الله أكبر، وبعدها سبع تكبيرات».

كيفية صلاة العيد في المنزل للنساء

وذكرت «صلاة العيد سنة، وكيفية صلاتها، نبدأ بتكبيرة الإحرام، أي تكبيرة الدخول في الصلاة، ثم نكبر سبع مرات بعد تكبيرة الإحرام وبين كل تكبيرة وأخرى ننتظر قدر آية، مع قراءة سورة الفاتحة وسورة صغيرة، ثم الركوع والسجود وتكبيرة القيام من السجود وخمس تكبيرات بعدها»، ونوه عن حكم وكيفية صلاة العيد في المنزل للنساء، أنه يستطيع صلاتها في المنزل شرط تكون في موعدها.

أجر صلاة العيد في المنزل للنساء

وأكد عاشور أنّ الأجر مقبول بإذن من الله، شرط الصلاة صحيحة، مع التأني في قراءة سور القرآن، والدعاء واستحضار النية لله سبحانه تعالى، واستكمال الطاعة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وبذلك تكون الإجابة عن كيفية صلاة العيد في المنزل للنساء.