رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد معاناة منى زكي في تحت الوصاية.. طرق لتأمين أطفالك عند تركهم بالمنزل

كتب: نهى نصر -

02:26 ص | الأحد 16 أبريل 2023

مسلسل تحت الوصاية

نجاح كبير حققه مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي التي جسدت دور حنان المرأة الأربعينية التي أصبحت أرملة بعد وفاة زوجها تاركا لها طفلين وأصبحت في يوم وليلة تتحمل مسؤوليتهما ويزيد عليها الحمل.

نصائح للأطفال عن عدم وجود الأم في المنزل 

قضية مهمة ناقشها المسلسل من خلال تجسيد دور حنان وهي قضية المرأة الأرملة وتناول الصعوبات في حياتها التي تضطر من خلالها لترك صغارها بمفردهم داخل المنزل عند النزول للعمل ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طرق لتأمين الأطفال عند تركهم في المنزل بمفردهم.

يجب على الأمهات التنبيه على الأطفال بعدم استخدام البوتاجاز في المطبخ حتى لا يتعرضون لمشكلة كبيرة والتأكد من غلق الغاز وإبعاد الآلات الحادة مثل السكين والمقص وغيرها عن الأطفال وفقا لموقع «madeinapinch».

هناك بعض الأنشطة التي تساعد الأطفال على الانشغال في المنزل منها الرسم والتلوين، حيث يجب على الأم، أن تقوم بشراء مسلتزمات الرسم وتتركها له في المنزل، للتعبير عمّا يجول في خاطره، كما أن من ضمن الأنشطة التي تساعد الطفل هي «لعبة الليجو»، أي لعبة المكعبات، وهي من أفضل أنشطة للأطفال في المنزل.

يفضل توعية الأطفال ألا يتم فتح الباب للغرباء مهما كان السبب في حالة غياب الأم وعند الاضطرار يتم التواصل هاتفيا بشكل سريع بها لإخبارها عن الزائر وهي التي تحدد بفتح الباب أو يعتذر الأطفال ومن الأفضل عدم إشعار الجيران بعدم وجود الأم  وأن المنزل يوجد به الأطفال فقط حتى لا يعرضه للسرقة والابتزاز.

مسلسل تحت الوصاية 

تدور أحداث مسلسل تحت الوصاية حول تسليط الضوء على قانون الوصاية على الأبناء، سواء بعد رحيل الزوج أو الأب، من خلال شخصية «حنان»، التي تقدمها خلال أحداث العمل، وهى سيدة أربعينية يتوفى زوجها ولديها ابن وابنة وتعتمد على ابنها ياسين في الاهتمام بأخته الصغيرة خلال فترة عملها.

مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي ومعها نخبة من الممثلين المميزين، منهم الفنان دياب وأحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.