رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على المخللات؟

كتب: أمنية شريف -

06:58 م | الإثنين 10 أبريل 2023

ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على المخللات

ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على المخللات؟ سؤال يراود الأذهان، إذ أن الكثيرين في شهر رمضان المبارك يحبون الفطار على المخللات والمملحات، ولكن لا يعلموا أن هذا يندرج تحت المخاطر والإصابة بأمراض عديدة والتأثير على الجسم، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، الإجابة على سؤال: ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على المخللات؟.

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على المخللات؟

المخللات من الأطعمة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها بجانب الوجبة الرئيسية، ولكن ماذا يحدث إذا جرى تناولها على الإفطار والسحور، وهو ما طرحته وزارة الصحة والسكان، عبر موقع التواصل الاجتماعي الرئيسي لها، «الفيس بوك»، كالتالي:

- طبق المخلل يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، وهو سبب أساسي للإصابة بارتفاع ضغط الدم، والأفضل استبداله بطبق سلطة، واحمي نفسك من خطر الإصابة بالأمراض غير السارية.

خطر الإفطار على المخللات

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن المدخول الغذائي الموصى به من الأملاح هو 5 جرام أي ما يعادل ملعقة صغيرة، وهو أقل بكثير من محتوى الملح في ملعقة صغيرة من المخلل، وللرد حول ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على المخللات، يجب معرفة الأضرار التالية التي تحدث للجسم عند الإفطار على المخللات:

- حصول الجسم على نسبة عالية من الملح، ما يؤدي إلى زيادة ارتفاع ضغط الدم.

- الكثير من الزيوت بالمخللات تزيد من مستويات الكوليسترول.

- ولأكبر سبب ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على المخللات، يكمن اضطراب الجهاز الهضمي، وهو أحد الآثار الجانبية، ويسبب الإسهال والشعور بعدم الراحة أو الألم في البطن.

- الوقوع في خطر الإصابة بأمراض القلب وتفاقمها.

- يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول إلى تلف أعضاء الجسم على المدى الطويل.

- الشعور بالانتفاخ الزائد.

- المخللات من أبرز الاطعمة التى تسبب التهاب في جدار المعدة والقولون، ومشكلات بالجهاز الهضمي عموما، لذلك ينصح بالحد من تناوله حتى لا تسبب الاضطرابات والالتهابات.

- وما يحدث للجسم عند الإفطار على المخللات يزيد من الحساسية والربو، للحد من تناول الأطعمة المالحة، لأنها تؤثر على صحتهم، وتزيد من المشكلات الصحية الذي يعانون منها.

- الإكثار من تناول الأطعمة المالحة والمخللة يعمل على احتباس المياه داخل الجسم.

- ضغط الدم المرتفع، فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فتجنب تناول كميات كبيرة من المخللات لتجنب الملح الزائد.