رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«بياخدوا الهدوم وميرجعوهاش».. أول رد من تطبيق «مكوجي» على اتهامات السوشيال ميديا

كتب: آية أشرف -

10:00 م | الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مكوجي

لم تعد ربة المنزل كقديم الزمن، تعتمد فقط على أعمال المنزل فمع نزول المرأة لسوق العمل، أصبح البحث عن بدائل مساعدة للقيام بالمهام اليومية أمر حتمي وضروري، وخلال الفترات الماضية أصبحت السيدات وخاصة فئة الأمهات العاملات يبحثن عن تطبيقات أو خدمات لمساعدتهن في الكي والتنظيف والعديد من مهام المنزل.

«أبلكيشن بيخدم ست البيت والبيوت»، كان الهدف من تطبيق مكوجي الذي صدر في يناير 2022، للقيام بمهام الغسيل والتجفيف والتنظيف والكي، لمساعدة الكثير من ربات المنازل قبل أن ينقلب الحال وتبدأ التحذيرات منه.

تحذيرات من أبلكيشن مكوجي

«في أبلكيشن اسمه مكوجي المفروض بيبعتوا حد ياخد الهدوم وبتتكوي ويرجعوها تاني، لكن الناس اللي اتاخدت منهم هدوم مرجعتش تاني وبتوع الأبلكيشن بطلوا يردوا عليهم والبيدج بتاعتهم اتقفلت كام يوم ورجعت وبردو مبيردوش علي الناس».. بهذه الكلمات ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشور المتداول لتحذير ربات المنازل من استخدام التطبيق، زاعمين بأنه حيلة خفية لسرقة الملابس والمتعلقات، وانتشر في العديد من الصفحات والمجموعات.

أول رد من تطبيق مكوجي

بصفته، رد إسلام يونس المدير التنفيذي لشركة مكوجي، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من تسبب في عملية التشهير تجاه الشركة.

وأوضح «يونس»، خلال حديثه لـ«هن»، أنّ مسيرة العمل بالفعل تدار وتعمل بشكل طبيعي حيث إن لديهم أكثر من 10 آلاف عميل؛ لتقديم الخدمة المميزة لهم، والتي قد تكون الفكرة والتكنولوجيا المستخدمة هي الأولى في مصر.

وأشار إلى أن ما يتردد أكاذيب لا تمت للواقع بصلة، وليس هناك أي دليل على الهجوم الشرس بحسب وصفه، إذ إنّهم متواجدون منذ يناير 2022 بمنطقة التجمع الخامس، ويملكون السيارات الخاصة، والمغاسل المركزية، والتي تغطي المناطق العمرانية الجديدة، وتسعى للوصول إلى جميع محافظات مصر.

وأكد المدير التنفيذي أن التطبيق لم يتم إيقافه، ويعملون منذ الافتتاح حتى تاريخه بكامل طاقتهم الاستيعابية.