رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة ومشروبات تحسن الحالة المزاجية في الشتاء.. منها الشيكولاتة والتوت

كتب: غادة شعبان -

04:01 م | الخميس 05 يناير 2023

تناول الشيكولاتة

تبحث الفتيات والأمهات عن أطعمة ومشروبات تحسن الحالة المزاجية في الشتاء، كونه تكثر فيه حالات الاكتئاب والوحدة، إذ يفضل البعض البقاء داخل المنزل عن الخروج، بسبب برودة الجو وحالة الطقس السيئة، لذا يحاولن أن يضفين حالة من الشعور والإحساس بالفرح والسعادة، من خلال إعداد الوصفات التي تشعر بالدفء وتمنع الضيق والملل.

أطعمة ومشروبات تحسن الحالة المزاجية فى الشتاء

حددت نهى محمود، أخصائية التغذية لـ«هُن»، أطعمة ومشروبات تحسن الحالة المزاجية في الشتاء، مشيرة إلى أن تناول الشيكولاتة يعتبر من أكثر الأنواع التي تساعد على تغيير المزاج، وترفع هرمون السعادة، وتزيد من طاقة الشخص، كما تقلل من مستويات القلق، وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من الإصابة بنوبات القلب، والسكتات الدماغية، ناصحة بتناول الشيكولاتة الداكنة التي تساعد على الوقاية من الأمراض وتعزز المناعة.

التوت

أشارت أخصائية التغذية، إلى أن تناول التوت يساهم في محاربة الاكتئاب، ويقي من الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما يحفز الطاقة الإيجابية، ويرفع هرمون السعادة.

الشاي الأخضر

ربما لا يدري البعض أهمية تناول الشاي الأخضر، للصحة وتغيير المزاج والحالة النفسية، خاصة في فصل الشتاء، إذ يعطي الشعور بالراحة والسعادة، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويقلل من التوتر والقلق.

الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو، من أكثر الأنواع التي تساعد على محاربة الفيروسات والأوبئة، وتقلل من الإصابة بمرض السرطان اللعين، بمختلف أنواعه، كونه يحتوي على مضادات للأكسدة، كما يحتوي على نسبة عالية من الأندورفين، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، ويقلل من التوتر والقلق الذي يصيب البعض خاصة الفتيات، كما أن الأفوكادو يعتبر مناسبة لأنظمة الرجيم، وفقدان الوزن الذي يعاني منه البعض، بسبب تناول الأطعمة بكثرة لقلة سعراته الحرارية .