رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 أنشطة يمكن لطفلك القيام بها بدلا من القيلولة.. منها «التلوين»

كتب: منة الصياد -

06:16 ص | الإثنين 02 يناير 2023

ألعاب الطفل - تعبيرية

وقت القيلولة يشكل أهمية كبيرة للعديد من الفئات خاصة الصغار، حيث يتم من خلاله الحصول على قسط من الراحة في منتصف اليوم، لكنه مع التعود على النوم في ذلك التوقيت قد يجد بعض الأطفال صعوبة في النوم ليلًا، وهو ما يؤثر على نشاطهم البدني بشكل ملحوظ.

وعلى الرغم من أن الطفل قد لا يحتاج إلى النوم في منتصف اليوم بعد الظهر، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى وقت راحة يومي يستفيد منه، وهو ما كشف عنه موقع «verywellfamily» العالمي، من خلال بعض النماذج الخاصة بالأنشطة اليومية التي قد تفيد طفلك بدلًا من الذهاب للقيلولة.

1- الاستماع إلى الكتب الصوتية 

يمكن أن يكون الاستماع إلى الكتب الصوتية مريحًا وممتعًا للطفل، كما أنه يعد بديلًا جيدًا للوقت الذين يحتاجون فيه إلى الاستلقاء والحصول على الراحة، حيث يمكن أيضًا تشغيل الكتب المسموعة أثناء عمل طفلك في نشاط آخر.

2- القيام بالتلوين 

تمثل كتب التلوين جاذبية خاصة للأطفال في سن معينة، حيث يقلل التلوين من التوتر ويعزز الاسترخاء، كما أنه مفيد لتطوير مهاراتهم العقلية.

3- ألعاب الألغاز 

يمكن لألعاب حل الألغاز أن تبقي الأطفال الصغار مشغولين بسعادة طالما أنها ليست صعبة للغاية ولا سهلة للغاية، ابدأي بألغاز تحتوي على قطع كبيرة وسهلة حتى تجذب انتباه طفلك، وبشكل تدريجي ابدأي في استخدام الأكثر تعقيدًا حتى يتعود طفلك عليها.