رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بعد وفاة طبيبة فزعا.. كيف تحمي نفسك وطفلك من هجمات الكلاب الضالة؟

كتب: منة الصياد -

07:44 م | الأربعاء 28 ديسمبر 2022

الكلاب الضالة - تعبيرية

واقعة صادمة أثارت تعاطف الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعدما لقيت طبيبة مصرعها إثر شعورها بالذعر من هجوم بعض الكلاب الضالة عليها بمنطقة حدائق الأهرام، الأمر الذي رصدته المتابعات الأمنية في الجيزة من خلال منشورات صفحات السوشيال ميديا.

وفاة الطبيبة بالسكتة القلبية 

وحسب ما كشفت أعمال الفحص، أن الطبيبة التي تدعى نورا سعيد محمد فرج، البالغة من العمر 33 سنة، أخصائية تحاليل، واجهت هجومًا من قبل مجموعة من الكلاب الضالة، ما أثار فزعها بشدة، حتى سقطت مغشيًا عليها جراء إصابتها بسكتة قلبية.

وسرعان ما نقلت الطبيبة إلى أحد المستشفيات بالمنطقة، إذ تبين وفاتها قبل وصولها للمستشفى نتيجة السكتة القلبية.

كيفية حماية الأطفال من الكلاب الضالة 

ومن الشائع انتشار الكلاب الضالة بأعداد كبيرة في مختلف المناطق، ما يسهل من التعرض لها خلال السير في الشوارع من قبل الفئات المختلفة، إذ تسبب الذعر للعديد من الأشخاص خاصة النساء والصغار الذين عادة ما يهرولون مسرعين أمامها، ما قد يعرضهم لمخاطر كبيرة، حسب ما أوضح الدكتور عزيز فهيم، أستاذ الطب البيطري، والرقابة على اللحوم.

وقدم «فهيم» خلال حديثه لـ«هن»، مجموعة من النصائح المهمة للسيدات لحماية أنفسهن وصغارهن من التعرض للكلاب الضالة، والحد من الأمر بقدر الإمكان، وكذلك كيفية التعامل في حال مواجهة الطفل لها.

1- محاولة الأم في تقليل تواجد صغارها بالشوارع والأماكن التي تضم الكلاب الضالة، وعدم تركهم بمفردهم أثناء السير في الشوارع.

2- تجنب نظر الطفل في أعين الكلاب لأنها تشعر بالاستفزاز ما يدفعها للهجوم.

3- عدم الركض أمام الكلاب الضالة، «لأن الجري بيزود إنتاج الجسم لهرمون الأدرينالين، ولو الكلب شمه بيعرف إن الشخص ده خايف ويطارده».

- توخي الحذر عند السير من الأماكن التي تتواجد بها تلك الفئات من الكلاب.

- في حال التعرض لعقر الكلب، يجب الحصول على المصل المضاد للسعار.