رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أشهر 10 يوتيوبر عرب لعام 2022 بقائمة فوربس.. بينهم طفلة حققت 17 مليار مشاهدة

كتب: نرمين عزت -

10:09 م | الأحد 25 ديسمبر 2022

مشاهير اليوتيوب

بين تقديم المحتوى الترفيهي وآخر للأطفال زادت شهرة مجموعة من مؤسسي قنوات يوتيوب في الوطن العربي، منهم عائلة السورية أصالة المالح وزوجها أنس التي تجاوزت قناتهما الـ12 مليون مشترك، والطفلة شفا يوسف التي تخطت الـ32 مليون، لتزيد أرباحهم.

في التقرير التالي، يقدم «هن» أشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب من العرب لعام 2022 في قائمة «Forbes» العالمية، بالإضافة لعدد متابعيهم والمشاهدات التي تحققها قنواتهم.

 - شفا يوسف

ضمت مجلة «Forbes» لقائمة أشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب عرب هذا العام الطفلة الإماراتية شفا يوسف، 10 سنوات، التي بدأت عائلتها تصويرها منذ عام 2015، ولاقت الفيديوهات التي تدون فيها حياتها والتحديات التي تقوم بها رواجًا بين فئة كبيرة من الأطفال، في يوليو 2020 زاد عدد متابعي الطفلة إلى 10 مليون متابع، وحاليًا تخطت الـ32 مليون متابع في الوقت الحالي.

نارين عمارة

دخلت المغنية واليوتيوبر السورية نارين عمارة، 22عامًا ضمن قائمة مجلة«Forbes» ضمن فئة أشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب في العالم العربي، وبدأت تصوير حياتها وبعض التحديات والفيديوهات المتعلقة بالجمال عام 2014، ويتابعها أكثر من 11 مليون.

-نور نعيم

بدأت العراقية نور نعيم صناعة الفيديوهات على يوتيوب عندما كانت مقيمة في ولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى دبي عام 2020، بالإضافة إلى تدوين حياتها من خلال مقاطع الفيديو، يتابعها أكثر من 18 مليون مشترك ومشاهدات تخطت الـ12 مليار عبر يوتيوب.

-أصالة المالح وزوجها أنس 

دخلت عائلة السورية أصالة المالح قائمة «Forbes» ضمن فئة اشهر 10 مؤسي قنوات يوتيوب في الوطن العربي، إذ يتابع قناة العائلة المقيمة بين الإمارات وكندا أكثر من 12مليون مشترك ومشاهدات تخطت الـ2 مليار، ويقوم أنس وأصالة بتدوين حياتهما اليومية من خلال مقاطع الفيديو وتصوير المقالب والتحديات منذ عام 2017، كما تقوم أصالة بالغناء وحصدت أشهر أغانيها، «طول ما إحنا سوا» أكثر من 88 مليون مشاهدة.

 محمد مشيع

دخلت قناة عائلة «مشيع» ضمن قائمة «Forbes» لفئة أشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب في الوطن العربي، إذ يتابعهم أكثر من 20 مليون مشترك، ويقوم «مشيع» بتصوير حياته وبعض التحديات والمقاطع التمثيلية برفقة أبنائه الأربعة، في مايو 2020 شاركت العائلة في أكبر إفطار رمضاني عبر الإنترنت عرضه عبر البث المباشر، وشوهد من قبل 9.5 مليون مشاهد وحصل على الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس.

-حسن سليمان

دخل اليوتيبر الكويتي حسن سليمان الشهير بـ «أبو فلة» قائمة «Forbes» ضمن فئة اشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب في الوطن العربي، إذ يتابعه أكثر من 17 مليون مشترك حول الوطن العربي، بدأ «سليمان» بنشر مقاطع فيديو على يوتيوب منذ 2016 حول كيفية لعب لعبة الفيديو FIFA، توسع محتواه منذ ذلك الحين ليشمل PUBG وMinecraft وFortnite وHitman وغيرها من ألعاب الفيديو.

عمر سيد

دخل البحريني عمر سيد 26 عامًا، قائمة «Forbes» بعد شهرته في عالم ألعاب الفيديو التي يقوم بصناعة فيديوهات لها منذ عام 2013 ويتابعه الآن أكثر من 14 مليون مشترك ومشاهدات تخطت الـ5 مليار، كانت شبكة ألعاب العرب أول قناة ألعاب عربية تحصل على الدرع الماسي من يوتيوب.

ناصر خالد

ضمت قائمة «Forbes» السعودي ناصر خالد ضمن فئة أشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب في الوطن العربي بعد أن زاد عدد متابعيه عن 11 مليون مشترك، يصور «خالد» نفسه، وهو يتفاعل مع مقاطع فيديو أخرى، بدأ في عام 2016 من خلال خلق تحديات مع الأصدقاء والعائلة وحصد أكثر فيديوهاته شهرة أكثر من 15 مليون مشاهدة.

 أمين محمد

وصلت قناة «أترو» إلى 10 ملايين مشترك، وكسب 1.2 مليون مشترك جدد منذ ذلك الوقت، ويعرف عن أمين محمد صناعته لفيديوهات غنائية للعبة PUBG موبايل، وتمت مشاهدة مقطع الفيديو الأكثر شعبية له أكثر من 24 مليون مرة.

بندر مدخلي

بعد أن وصلت قناة «مدخلي» إلى 10 ملايين مشترك على قناة الألعاب التي بدأها قبل 7 سنوات، وتمت مشاهدة أشهر فيديوهاته أكثر من 19 مليون مرة دخل هذا العام ضمن قائمة مجلة «Forbes» عن فئة أشهر 10 مؤسسي قنوات يوتيوب في الوطن العربي.