رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 مصريات على قائمة «فوربس» للأفضل تحت سن الـ30.. بينهن هادية غالب

كتب: نرمين عزت -

02:54 م | السبت 08 أكتوبر 2022

هادية غالب

نشرت مجلة فوربس الشرق الأوسط في الساعات الأخيرة قائمتها «30Under30» التي تضم مجموعة من رواد الأعمال والشخصيات الملهمة والرياضيين وأيضًا المبتكرين، وضمت القائمة هذا العام 35 شخصًا من 13 جنسية مختلفة، وحسب موقع «Forbes»، كانت مصر من أكثر الدول المشاركة إذا فازت منها 5 سيدات من 12 شخص مشارك في المسابقة، منهن هادية غالب ولاعبة الاسكواش نوران جوهر.

هادية غالب تتصدر قائمة فوربس

في الساعات الأخيرة أعلنت قائمة فوربس الشرق الأوسط عن فوز خمس سيدات بالأفضل تحت سن الـ 30، كان أبرزهن البلوجر هادية غالب، 29 عاماً مؤسسة شركة GPH، وواحدة من المؤثرات في مجال التسويق، وتتوفر منتجاتها على المستوى الدولي وتباع في 32 دولة حول العالم، منها السعودية بنسبة 25% من المبيعات والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 7% وأيضاً الإمارات بنسبة 15%، بالإضافة إلى ذلك يتابعها على الانستجرام أكثر من مليوني متابع.

دينا مشرف لاعبة التنس 

كما تصدرت اللاعبة المصرية دينا مشرف، 28 عاماً، قائمة فوربس ضمن أفضل 30 تحت الـ 30، عن الفئة الرياضية، وذلك بعد حصولها على العديد من الجوائز في سن صغيرة منها بطولة إفريقيا عام 2011 وحصلت على اللقب الإفريقي لـ 7 أعوام متتالية من 2014 حتى 2020، بالإضافة إلى ذلك حصلت على ذهبية بطولة إفريقيا لتنس الطاولة 2022 وتصنف ضمن 29 عالمياً في تنس الطاولة.

مريم هيثم عصمت 

وجاءت باحثة علوم الفيزياء الفلكية مريم هيثم عصمت، 24 عاماً، ضمن قائمة فوربس، وذلك بعد إنجازاتها في مجال العلوم والتكنولوجيا، إذ عملت على تليسكوب جيمس ويب التابع لوكالة ناسا، وتدربت في معهد علوم تلسكوب الفضاء للوكالة، وشاركت في ترجمة بعض الحقائق الرئيسية عن تلسكوب جيمس ويب للغة العربية، وحاليًا هي طالبة الدكتوراة في جامعة جونز هوبكنز.

فاطمة الشناوي

تعتبر الشخصية الرابعة في قائمة فوربس لأفضل 30 تحت الـ 30 رائدة الأعمال فاطمة الشناوي، 29 وذلك ضمن فئة التمويل، فهي شريكة مؤسسة في Khazna Tech وهو تطبيق خزنة للتكنولوجيا المالية أطلق في عام 2020 وهو واحد من التطبيقات التي تساعد قطاع الاستثمار بشكل كبير.

لاعبة الاسكواش نوران جوهر

وجاءت لاعبة الاسكواش المصرية نوران جوهر، 25 عاماً، في قائمة فوربس، بعد أن احتلت صدارة التصنيف العالمي للاسكواش للسيدات وفازت بـ 8 نهائيات من أصل 12 نهائي موسم 2021/2022 وحصلت على أول لقب في بطولة براغ المفتوحة عام 2013 وهي في الـ 16 من عمرها.