رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«محمد» يبدع تصميما مبتكرا لإنقاذ الكائنات البحرية في قمة المناخ

كتب: منة الصياد -

11:30 ص | الإثنين 07 نوفمبر 2022

محمد طالب كلية الفنون بجامعة الجلالة

زجاجة بلاستيكية تطفو على وجه الماء بداخلها سمكة صغيرة حبيسة تواجه خطر الفناء، هكذا عبرت تفاصيل أحد التصميمات المشاركة في قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP 27» المقام بمدينة شرم الشيخ، بأنامل الشاب العشريني محمد محمد، الذي حاول التعبير عما يهدد البيئة البحرية من منظوره الخاص.

تفاصيل إطلاق التصميم

يكشف «محمد» البالغ من العمر 20 عامًا، عن تفاصيل تصميمه الشعار الخاص بالتغيرات المناخية، خلال حديثه لـ«هن»، موضحًا أنه اكتسب خبرة كبيرة في مجال الجرافيك بداية من عام 2014، ومن ثم تطورت موهبته مع مرور الوقت وأثقلها بدراسته في كلية الفنون والتصميم المدموج بجامعة الجلالة، إلى جانب عمله بمجالات عدة مثل التسويق الإلكتروني.

الشاب العشريني ومجموعة من زملائه بالكلية، شاركوا بتصميمات مختلفة للتعبير عن قمة المناخ وفعاليتها في مواجهة التغييرات المناخية، وسرعان ما بدأ «محمد» في استغلال موهبته لتقديم تصميم مميز يعبر عن مأساة الكائنات البحرية، بخاصة مع مواجهتها خطر التعرض للنفايات البلاستيكية.

«أنا حبيت أنفذ تصميما عن معانات الكائنات البحرية بسبب البلاستيك بالطريقة اللي اتعرضت، وقدرت أنفذ ده خلال 3 ساعات»، حسب حديث الشاب العشريني.

«محمد» يعرض فكرته في قمة المناخ

ويجري عرض التصميم الخاص المعبر عن الخطر الذي يداهم الحياة البحرية، باعتباره كتالوج خاص بجامعة الجلالة خلال فعاليات مؤتمر المناخ.

وبسعادة بالغة عبر الشاب العشريني عن شعوره بالفخر لمشاركة تصميمه في قمة المناخ، بخاصة مع نجاحة في توصيل رسالته الخاصة للتوعية من مخاطر إلقاء المواد البلاستيكية داخل البيئات البحرية.