رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح تساعدك على تربية طفلك بإيجابية.. اهتمي بوقت اللعب

كتب: منة الصياد -

02:36 م | السبت 05 نوفمبر 2022

تربيتك لطفلك - تعبيرية

تعد الأمومة من المسؤوليات المهمة والتي تتسم بالصعوبة في بعض مراحلها وقد تخلق عاتقًا كبيرًا على كتف الأم بشكل خاص وذلك لشعورها بالمسؤولية تجاه تربية صغارها ومتابعة كافة سلوكياتهم خلال حياتهم اليومية، وكذلك توجيههم بصورة صحيحة.

ولتخفيف من شعور بعض الأمهات بصعوبة تجاه تربية الأبناء بصورة صحيحة، قدم موقع «parents» العالمي، مجموعة من النصائح لمساعدة كل أم على كيفية التعامل مع صغيرها بخطوات ثابتة وإيجابية، دون الإحساس بعاتق على كتفيها.

1- إدراك أنه لا توجد مثالية 

يمكن أن يكون طفلك غريب الأطوار وهو ما قد يفقدك صبرك نحوه، لكن عليكي إدارك أنه لا يوجد شخص مثالي، لكن كل ما يمكنك القيام به هو مساعدته في ممارسة كل شي إيجابي وينمي من مهاراته المختلفة، سواء على الجانب الدراسي أو الترفيهي.

2- البحث عن وقت للترفيه 

يحتاج الأطفال الصغار والأكبر سنًا أيضًا إلى وقت منتظم في حياتهم، وعلى الرغم من صعوبة الانخراط في عالمهم الخيالي، خاصة عندما تكوني منشغة أو متعبة، لكنه من الضروري أن تخصصي وقتًا ثابتًا للترفيه معهم، لأن اللعب هو طريقة الطفل للتعبير عن نفسه، ووجودك كأم يعزز ذكائه العاطفي. 

3- ممارسة العادات الصحية 

من الضروري أيضًا أن تخصصي 30 دقيقة يوميًا لمساعدة طفلك على ممارسة التمارين خلالها، لأن ذلك الأمر سيحسن من حالته المزاجية، ويعزز مناعته أيضًا، ويمكن القيام بالأمر من خلال ممارسته لبعض التمارين الرياضية أو حتى المشي البسيط، وذلك إلى حرصه على اتباع نظامًا غذائيًا متوازنًا، إلى جانب الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم كل ليلة.