رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«شيماء الجارحي».. حسناء تواجه السرطان للمرة الثالثة: «أجبرت على إجهاض الجنين»

كتب: آية أشرف -

08:49 م | الخميس 20 أكتوبر 2022

شيماء الجارحي

في أقل من 3 أعوام، واجهت شيماء الجارحي، 37 عاما، السرطان 3 مرات، ما بين الشفاء منه والعودة له مُجددًا، حتى أصبح جزء أصيل من حياتها، فبين العام والآخر تكتشف إصابة مختلفة بالسرطان بمحض الصدفة. 

كنت بكشف على الجيوب الأنفية واكتشفوه

صدمة كبيرة لم تخطر على بال «شيماء» صانعة محتوى، في يناير 2020، حين ذهبت للكشف على الجيوب الأنفية، لتكتشف إصابتها بسرطان البلعوم الأنفي: «كان وقت الكورونا، وعندي جيوب أنفية روحت أكشف اكتشفوا جزء مكلكع، وقالوا إنه ورم، وطبعًا كنت بواجه صعوبة كبيرة مع كل جلسة بسبب إن المستشفيات كانت للعزل، وكان لازم أخد كيماوي أحمر وإشعاع كل 21 يوما». 

والدتي توفت بالسرطان

لم يرحم التاريخ المرضي للعائلة «شيماء» وفقًا لحديثها لـ«هُن» إذ توفت والدتها بالسرطان، لتجد نفسها على نفس الخُطى: «فضلت أتعالج لحد شهر يوليو، 7 شهور وبلغوني إني اتعافيت لكن لازم المتابعة بسبب التاريخ المرضي الوراثي».

سرطان للمرة الثانية بالصدفة

صدفة أخرى وربما صدمة جديدة واجهتها «شيماء» في يناير 2021، عقب إصابتها بالكورونا وتعرضها للنزيف، لتذهب للفحص على الفور، قبل أن يبلغها الأطباء إنها تعاني من سرطان القولون المستقيم: «اكتشفوه بالصدفة للمرة التانية ولكن في مكان مختلف، وفضلت اتعالج منه لحد شهر أكتوبر 2021». 

زواج وانفصال وسرطان للمرة التالتة

لم تختلف 2022 كثيرًا عن السنوات السابقة، إذ تزوجت في يناير لعدة أشهر قبل أن يهاجمها السرطان مُجددًا للمرة الثالثة: «حملت واضطريت أجهض طفلي مُجبرة بسبب العلاج الوقائي اللي كنت باخده لأنه هيأثر عليه وعلى صحته وحياته، وربنا أراد عدم استمرار الزواج، وفعلًا انفصلت».

قصيت شعري بنفسي وبتعالج للمرة الثالثة

قررت شيماء قص شعرها بنفسها، في مقطع وثقته عبر حسابها الرسمي على «تيك توك» كنوع لدعم ذويها من محاربات السرطان: «بتعالج للمرة التالتة على أمل تكون الأخيرة».