رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ما أفضل نوع سيروم للرموش والحواجب؟.. مكونات بسيطة وطبيعية

كتب: روان مسعد -

03:51 م | الجمعة 14 أكتوبر 2022

سيروم الرموش- أرشيفية

سيروم الرموش باهظ الثمن، فهل من الممكن صنع مصل الرموش الخاص بك في المنزل؟، الإجابة نعم، يمكنك ذلك بمكونات بسيطة، إذ يعد صنع مصل الرموش أمرًا بسيطًا، لكنك تحتاجين إلى المكونات الصحيحة إذا كنت تريدين عمل التركيبة الخاصة بك بشكل جيد، وإليكِ كيفية صنع مصل الرموش في المنزل خطوة بخطوة، بحسب موقع ستايل كريز المتخصص في لايف ستايل والبشرة والشعر.

طريقة عمل سيروم الرموش في البيت

- اختيار المكونات

ستحتاجي إلى اختيار مكونين رئيسيين لتضمينهما في مصل الرموش والحواجب، فمن المعروف أن جميع المكونات التالية تعزز صحة الشعر والرموش والحواجب، لذا فإن الأمر متروكًا لكِ لاختيار المكونات التي ترغبين في تضمينها:

- زيت جوز الهند: ثبت أن زيت جوز الهند يساعد في تعزيز صحة الشعر والكيراتين الطبيعي، ما يجعله مرشحًا مثاليًا لسيروم الرموش.

- زيت الخروع: يستخدم زيت الخروع في العديد من سيروم الرموش التي لا تستلزم وصفة طبية، وذلك لاحتوائه على حمض الريسينوليك، وهو بروتين معروف بأنه يعزز صحة الشعر ويمنع تساقط الشعر.

- الصبار: الصبار هو مكون طبيعي آخر معروف بترطيب الرموش وجعلها تبدو أكثر صحة ولفترة أطول.

- زيت فيتامين هـ: يعمل زيت فيتامين هـ كبلسم للرموش، كما يساعد أيضًا على منع التقصف من خلال تقوية الرموش وجعلها تبدو أكثر سمكًا.

فازلين: الفازلين هو مرطب انسداد ويمكن أن يساعد في ترطيب رموشك ومكافحة التقصف المبكر وتغذية روابط الشعر الطبيعية.

- الزيوت الأساسية: تعتبر الزيوت الأساسية رائعة لصحة الشعر، كما أنها مفيدة لترطيب وتغذية الرموش أيضًا، ويعتبر زيت اللافندر وزيت الأوكالبتوس من أفضل الزيوت الأساسية لرموشك.

علبة سيروم الرموش

بمجرد أن تقرر المكونات التي ستستخدمها لسيروم الرموش الخاص بك، فأنت الآن بحاجة إلى شراء أداة تطبيق، ستحتاجين إلى عصا ماسكرا لوضع المصل على رموشك، ويمكن أن يفي أنبوب الماسكارا الفارغ بالغرض.

خلط مكونات السيروم

حان الوقت الآن لخلط المكونات التي تريدين استخدامها لسيروم رموشك، وهذا هو الجزء الممتع نظرًا لأنك تستخدمين مكونات طبيعية بالكامل، فأنتِ حر في اختيار المقدار الذي تريدين استخدامه من كل منتج.

باستخدام ملعقة صغيرة، ضيفي مكوناتك واحدة تلو الأخرى إلى أنبوب أداة الماسكرا، وبمجرد إضافة جميع العناصر، رجيها جيدًا وأغلقي سيروم الرموش، وبذلك يمكنك استخدام هذا السيروم فورا.