رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح للتخلص من قشرة الرموش والحواجب بسهولة.. أبرزها استخدام زيت اللوز

كتب: روان مسعد -

11:41 م | الإثنين 19 سبتمبر 2022

قشرة العيون

ظهور القشرة في مناطق مختلفة من وجهك أمر مزعج للغاية، ولكن يمكنك التخلص من هذه الحالة عن طريق العديد من التركيبات المنزلية البسيطة، وفيما يلي نقدم لكي أسباب ظهور قشرة الرموش والحواجب وكذلك العلاجات بحسب ما نشر موقع ستايل كريز المتخصص في لايف ستايل. 

سبب ظهور قشرة الرموش والحواجب

التهاب الجفن: هو التهاب في حواف الجفن، ويمكن أن ينتج عن عدوى بكتيرية / فطرية أو جفاف العيون، أو خلل وظيفي في غدة الميبوميان، يمكن أن تترافق قشرة الرموش الناتجة عن ذلك مع حرقان وتهيج وشد في العين.

التهاب الجلد الدهني: مرض جلدي التهابي مزمن، وسببه غير معروف نسبيًا، يسبب قشرة بيضاء أو صفراء يمكن أن تظهر على رموشك وحاجبيك وخلف الأذنين وأجزاء أخرى مختلفة من جسمك.

على الرغم من أن أسماء هذه الأمراض الجلدية قد تبدو مقلقة، فلا داعي للقلق، إذ يمكن علاج قشرة الرأس التي تسبب قشرة الجفن والحواجب بسهولة تامة عن طريق بعض العلاجات المنزلية البسيطة.

طريقة التلخص من قشور الحواجب والرموش

شامبو الأطفال

شامبو الأطفال يعمل بشكل ممتاز لأنه ليس فقط مهدئًا ولكنه أيضًا ينظف المسام المسدودة وتراكم الزيت على خط الرموش والحواجب التي قد تسبب الالتهاب، ويمكن أن يساعد في التخلص من العدوى البكتيرية/ الفطرية التي تسبب قشرة الرأس في المقام الأول.

زيت اللوز

لا يمكن أن يكتمل الحديث عن أي مشاكل في الشعر حتى لو كانت حاجبيك ورموشك دون ذكر زيت اللوز، الذي يعمل كمطهر ينظف البشرة ويزيل الخلايا الميتة من حول عينيك، التي يمكن أن تسببها قشرة الرأس، ويغذي ويرطب بصيلات الشعر التي بدورها تعزز نمو شعر الرموش والحواجب.

زيت الزيتون

يلعب الجفاف دورًا مهمًا في ظهور قشرة الرأس على رموشك وحاجبيك، والطريقة الوحيدة لمكافحتها هي الرطوبة، وزيت الزيتون عامل ترطيب رائع يمكنه ترطيب البشرة حول رموشك وحواجبك وقد يساعد في التخلص من قشرة الرأس.