رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مؤسس «أمهات مصر» في اليوم العالمي للفتاة: «نأمل لهن حياة أفضل»

كتب: روان مسعد -

05:39 م | الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

عبير أحمد

قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، التهنئة لجميع الفتيات، وذلك بمناسبة يومهن العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الحادي عشر من أكتوبر.

ووجهت «عبير» التحية والتقدير لكل فتاة تعمل بجهد وشغف من أجل تحقيق أحلامها، وعلى كل أم دعم ابنتها من الصغر حتى الكبر، وتكوين علاقة صداقة وحب وثقة، ما ينعكس كل ذلك على شخصية ابنتها سواء في الحياة الدراسية أو العملية فيما بعد. 

وأضافت أن على كل أسرة توفير الحياة المناسبة لبناتهن، ودعمهن بكل الطرق، مما يعمل على خروج جيل واعي ومستنير من الفتيات، ويكون له القدرة على التعامل مع صعوبات الحياة والنجاح فيها بجدارة، «نأمل لهن حياة أفضل». 

ترسيخ حقوق المرأة في المجتمع

وأشارت إلى أن القيادة السياسية وضعت ملف تعزيز وترسيخ حقوق المرأة في المجتمع على قائمة الأولويات والاستراتيجيات الوطنية، كذلك دعم المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا مع توفير كل أوجه الرعاية والحماية لها.

يلقي اليوم العالمي للفتيات الضوء على عدم المساواة التي تواجهها بعض الفتيات وزيادة الوعي وإتاحة الفرص للفتيات والشابات، ومعالجة بعض المشكلات التي تواجهها المرأة مثل التعليم وحقوق الرعاية الصحية والحصول على الوظيفة.